الرئيسية / نبض السوق / وزير حماية المستهلك ينفي صدور قرارات جديدة تعلق بالخبز

وزير حماية المستهلك ينفي صدور قرارات جديدة تعلق بالخبز

نفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم صدور أي قرارات جديدة تتعلق بمادة الخبز التمويني أو نية الوزارة زيادة أسعاره أو تخفيض وزن ربطة الخـبز.

كما أكد الوزير سالم أن المعلومات المنشورة في وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإعلامية حول الخـبز التمويني غير صحيحة على الإطلاق.

حيث تناقلت مصادر إعلامية معلومات حول استعداد وزارة التجارة الداخلية لإصدار عدة قرارات منها تخفيض وزن ربطة الخبز 100 غرام، وتصحيح الكميات المخصصة للعائلات وفق أفراد الأسرة، وتخفيض حصة الفرد وزيادة سعر الربطة 100 ليرة بهدف توفير وضبط استهلاك الدقيق التمويني.

وبحسب مصادر فإن كميات القمح المستلمة من الفلاحين هذا الموسم تفوق كمية ما تم استلامه في العام الماضي والتي كانت 400 ألف طن من القمح وما زالت عمليات التسليم مستمرة، في حين أن حاجة سورياً فعلياً من القمح تبلغ 2 مليون طن سنوياً.

وارتفع سعر ربطة الخبز المباعة من قبل البائعين الجوالين في الشوارع بعد تطبيق البيع عبر البطاقة الإلكترونية من 500 ليرة إلى 1500 ليرة، فيما ازدادت معاناة أهالي ريف دمشق بعد توطين الخبز لدى المعتمدين وفصل دمشق عن ريفها.

وبسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، يباع كيلو الخـبز اليابس بسعر 600 ليرة سورية وهو أعلى من سعر كيلو الخبز الطازج كما أن هناك طلب كبير عليه في الأسواق.
أثر برس

اقرأ أيضا

فاتورة شراء مستلزمات المدرسة تبدأ من 500 ألف ليرة..!!

تحول موسم عودة الطلاب إلى المدارس إلى هم ثقيل مكلل بالمعاناة والضغط النفسي، وخاصة لدى ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish