الرئيسية / أخبار البلد / وزير الموارد المائية بين المواطنين من الميدان: تحسين واقع المياه والتنسيق مع وزارة الكهرباء لعدم تضارب التقنين

وزير الموارد المائية بين المواطنين من الميدان: تحسين واقع المياه والتنسيق مع وزارة الكهرباء لعدم تضارب التقنين

دمشق – سينسيريا:

طلب وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة من المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها الإسراع بتطبيق الحلول الإسعافية والمستقبلية لتحسين واقع مياه الشرب في منطقة بيادر نادر بدمشق وتشكيل فريق فني لدراسة واقع شبكة مياه الشرب.

وخلال جولة تفقدية له على مناطق نهر عيشة وجويزانية وشهداء الجولان وبيادر نادر والزغلولة ودف الشوك بدمشق اليوم استمع الوزير الشيخة إلى شكاوى الأهالي وأصحاب المحال ومعاناتهم جراء نقص مياه الشرب واعدا بتحسين واقع المياه في مناطقهم بأسرع وقت ممكن.

وأكد أهمية معالجة جميع اختناقات مياه الشرب التي تعاني منها هذه المناطق وإيجاد الحلول العملية للمشاكل القائمة بهدف تأمين مياه الشرب لجميع المواطنين وضمان وصول المياه النظيفة الآمنة إلى كل المنازل.

وطالب الوزير الشيخة الفريق الفني في المؤسسة ببدء تركيب مضخات فوقية على الخط الرئيسي لشبكة مياه بيادر نادر لكون ضغوط المياه فيها ضعيفة واستجرار المياه كبيرا نظرا للضغط السكاني من الوافدين للمنطقة وبدراسة واقع الشبكة لإعادة تأهيلها ودراسة أقطار خطوط التفريعات ونقل وصلات المشتركين على خطوط ذات ضغوط عالية أو تبديل أقطارها لتأمين ضغوط عالية للمياه والاستعانة بمحطات ضخ العقدة الثامنة وتزويد ساعات الاستفادة منها لدعم مصادر مياه المنطقة الشبكة الرئيسية والعقدة الثامنة ومحطة القدم.

وأكد الشيخة أن العمل جار للتنسيق بين الشركة العامة للكهرباء ومؤسسة مياه دمشق لضمان عدم التضارب في ساعات التقنين بين الجهتين مشددا على ضبط المخالفات والتعديات على الشبكة ومراقبة هدر المياه ومصادرة المضخات غير النظامية وتوفير المياه للمدارس والمراكز الصحية في المنطقة على مدار الوقت.

وفي سياق متصل تفقد وزير الموارد المائية سير العمل في مشروع تبديل أقطار خطوط شبكة المياه في حي الزهور من محطة ضخ الزاهرة لتحسين وضع المياه في الحي وأبنية الشرطة محددا مهلة أسبوع واحد لحل المشكلة جذريا.

كما جال على منطقة الشريبيشات في حي باب سريجة بدمشق واطلع على تنفيذ مشروع استبدال الخطوط القديمة والمهترئة بخطوط ذات أقطار أكبر لحل مشكلة نقص المياه وتحقيق توازن ضغط المياه في الشبكة واعدا الأهالي بتحسين الواقع خلال 10 أيام.

 

اقرأ أيضا

تكلفة المقيم في دار المسنين 800 ألف شهريا والأجور لاتتجاوز 3 آلاف

سنسيريا أكد مدير دار الكرامة لرعاية المسنين جورج سعدة أن عدد القاطنين في الدار حاليا ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish