الرئيسية / مصارف و مال / وزير المالية يريد إنهاء ثقافة التهرب الضريبي بالقفز فوق القوانين وعبر اتفاقات جانبية..!!

وزير المالية يريد إنهاء ثقافة التهرب الضريبي بالقفز فوق القوانين وعبر اتفاقات جانبية..!!

دمشق – سينسيريا:  

أكد وزير المالية الدكتور اسماعيل اسماعيل ضرورة إنهاء ثقافة التهرب من الضرائب والعمل كفريق لتسديد الضرائب والابلاغ عن أي حالات فساد بين الموظفين.

وخلال اجتماعه ووزير السياحة المهندس بشر يازجي مع أصحاب المنشات السياحية اليوم أوضح اسماعيل أن الضريبة مساهمة وطنية بالانفاق العام لافتا إلى أن الاجتماع يأتي لتعزيز جسور الثقة بين الوزارة وأصحاب المنشآت.

وحول المرسوم التشريعي رقم 51 لعام 2006 القاضي بتكليف المنشآت السياحية بتقديم بيان شهري يتضمن رقم عمله ويقوم باحتساب ضريبة الدخل والرواتب والأجور إضافة إلى رسم الانفاق الاستهلاكي أوضح وزير المالية أن بعض أصحاب المنشات لم يقدموا تصاريح شهرية معقولة عن أرقام العمل ما دفع وزارتي المالية والسياحة للتوصل إلى اتفاق غير ملزم يتضمن تحديد رقم عمل شهري لكل منشأة سياحية على حدة وفق معايير أهمها “المنطقة والتصنيف السياحي” بغض النظر عن درجة التصنيف أي الوصول الى رقم عمل مقدر شهريا.

3

وتابع الوزير اسماعيل إن الاتفاق يصبح ملزما لصاحب المنشأة السياحية في حال موافقته على تقديم البيان الشهري إلى الدوائر المالية على أن يسري لمدة ستة أشهر بدءا من تشرين الثاني الجاري.

بدوره بين وزير السياحة أن الوزارة تبحث عن حقوق خزينة الدولة ويجب عدم التساهل فيها.

وحول ابتزاز بعض موظفي السياحة لأصحاب المنشات السياحية أكد الوزير يازجي العمل على ردعهم وضرورة إبلاغ الوزارة عن أي حالة.

والسؤال، أين ذهب المرسوم رقم 11 الخاص برسم الإنفاق الاستهلاكي، وكيف يلغي وزير المالية هذا المرسوم بموجب الاتفاقات التي تحدث عنها، وهل معناه أن المرسوم النذكور فشل أم تم تفشيله من قبل وزارة المالية، حتى يتم الغودة إلى قوانين سابقة والعمل بموجب أحكامها إرضاء لأصحاب المنشآت السياحية..؟؟

اقرأ أيضا

مصرف التسليف يعدّ التعليمات التنفيذية لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة

قال مدير مصرف التسليف الشعبي الدكتور نضال العربيد: إن المصرف يضع حالياً التعليمات التنفيذية اللازمة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish