الرئيسية / أخبار الشركات / وزير الصناعة يطلع على واقع الشركات والمعامل بحماة

وزير الصناعة يطلع على واقع الشركات والمعامل بحماة

سنسيريا

اطلع وزير الصناعة زياد صباغ، على واقع الشركات والمعامل التابعة للوزارة كالشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد في حماة والخيوط القطنية ومحلج العاصي ومعمل التبغ، إذ أشاد الوزير صباغ بالجهود التي يبذلها العاملون في القطاع العام الصناعي وتفانيهم في أداء مهامهم لضمان استمرار العملية الإنتاجية رغم الظروف الصعبة.

وأوضح الرفيق أمين فرع الحزب بحماة المهندس أشرف باشوري أن العمال رديف للجيش العربي السوري من خلال صمودهم في شركاتهم فالكثير منهم استشهد ويعول على هؤلاء العمال في إعادة البناء.
من جهته بين المحافظ الدكتور محمود زنبوعة بأن المحافظة تحاول تأمين ما أمكن من مستلزمات الإنتاج للشركات من حيث المحروقات وخطوط معفاة من التقنين الكهرباء من أجل المحافظة على عجلة الإنتاج وعدم توقفها والتوجه نحو تطوير هذا القطاع والعاملين فيه من خلال تحسين وزيادة الحوافز والمكافآت.

وبين المدير العام لشركة السجاد هشام العبد الله أن الشركة حققت منذ بداية العام الحالي ولغاية تشرين الأول الماضي مبيعات بقيمة 2 مليار و568 مليون و837 الف ليرة ناتجة عن تسويق سجاد صوفي وغزول صوفية.

وبين مدير عام الشركة العامة للخيوط القطنية بحماة المهندس قاسم محمد موسى أن عمال وفنيي ومهندسي الشركة نجحوا بإعادة تأهيل 5 آلات تدوير تم استقدامها من الشركة الخماسية وتشغيلها ووضعها بالخدمة علماً أن كلفة هذه الآلات الحقيقية نحو 7 مليارات ونصف المليار.
كما اطلع وزير الصناعة على عمل محلج العاصي وعمليات استلام محصول القطن التي يتم تسويقها من قبل مزارعي محافظات حماة والرقة ودير الزور حيث قاربت الكميات المستلمة منذ بداية عمليات التسويق ولغاية تاريخه 4350 طن
ووجه الوزير إدارة المحلج بزيادة الطاقة الإنتاجية اليومية من خلال العمل على ورديتين.

وطالب عمال المحلج بزيادة الحوافز الإنتاجية والتعويضات بما يتناسب مع الجهود المبذولة من قبل العمال فضلاً عن تأمين وسائل النقل الجماعي.

وفي معمل التبغ بحماة اطلع وزير الصناعة على عمل تصنيع السجائر حيث يضم المعمل خط إنتاج جي دي إيطالي يعود تاريخه للعام 2004 وبطاقة إنتاج يومية تبلغ نحو 1 طن.

اقرأ أيضا

كوبا تدعو لزيادة وتطوير العلاقات التجارية مع سورية

دعت النائب الأول لوزير التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي في كوبا آنا تيريسيتا غونزاليس إلى زيادة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish