الرئيسية / أخبار البلد / وزير السياحة لـ سينسريا: 70٪ من المنشآت عادت للعمل 365 منها العام الجاري بتوزع جغرافي جديد

وزير السياحة لـ سينسريا: 70٪ من المنشآت عادت للعمل 365 منها العام الجاري بتوزع جغرافي جديد

سينسيريا ـ محمد مصطفى:   
كشف وزير السياحة بشر يازجي في تصريح خاص لـ «سينسريا» أنه وبعد أن كان 93 بالمئة من المشاريع والمنشآت السياحة متوقفة وفقاً للبيانات الإحصائية لعام 2015، عاد حتى الآن نحو 70 بالمئة من أجمالي هذه المشاريع والمنشآت إلى العمل وأن كان وفق توزع جغرافي جديد وفقاً للمناطق الآمنة.

وأوضح يازجي أنه وضمن رؤية الوزارة تم التركيز على السياحة الداخلية والسياحة الدنية لإطلاق شرارة الاستثمار السياحة حيث أن هذه النوع من السياحة بحاجة إلى أماكن ارتياد ما دفع أصحاب المنشأة المتوقفة إلى تشغيل منشأته بهدف جني الأرباح مستهدفاً الزبون السائح الداخلي.

وبين يازجي أهو وفقاً لإحصائيات الوزارة تجاوز عدد المنشآت التي عادة إلى العمل خلال العام الحال (2015) 350 منشآت اطعام ونحو 15 منشأة إقامة منها منشآت قديمة تم إعادة تأهيلها وادخالها في الخدمة إضافة إلى بعض المنشآت جديدة.

واكد الوزير أن كافة منشآت الإقامة كانت مليئة بشكل كامل خلال الموسم السياحي في محافظات اللاذقية وطرطوس وريف حمص الغربي ودمشق والسويداء، كما شهدت منشآت الإطعام اقبالاً كبير.

ومن جهة أخرى وبهدف حماية الأثار السورية أكد يازجي قيام الوزارة بالتواصل مع المنظمات العاملة كمنظمة السياحة العالمة كما تم التواصل مع اليونسكو عن طريق وزارة التربية السورية وتم الوصول بالإضافة إلى استنكار هذه المنظمات للأعمال التخريبية إلى تعميم هذه المنظمات شعار كن مسافر مسؤول بهدف عدم شراء أي قطع سياحية مسروقة أو مهربة.

كما قامت الوزارة وبهدف حماية الحرف التقليدية السورية بإنشاء قاعدة بيانات تضم الحرفين وكل حرفة حسب المحافظة وما تشتهر به من حرف بالإضافة تحديد عدد الحرف في كل مهن ومعرفة ما هي المهن المهددة بالانقراض.

وأوضح الوزير أن الوزارة قامة بالتواصل مع وزارة الإدارة المحلية بهدف تأمين أسواق للمصنوعات الحرفية التراثية وفق نموذج جديد يمكن في القسم الخلفي للمنشأة مشاهدة طريقة التصنيع التي يقوم بها الحرفي وفي القسم الأمامي صالة عرض للمنتجات، مبيناً وجود بعض الاقتراحات المعروضة على الوزارة لبعض المواقع والمناطق لإقامة هذه الأسواق والتي يتم دراستها حالياً.

اقرأ أيضا

الرسوم العقارية

المصالح العقارية تطلق مشروع أتمته الصحائف لمواكبة التطور الرقميه

سنسيريا أكد المدير العام للمصالح العقارية المهندس وضاح قطماوي أن المديرية تتعاون مع إحدى الجهات ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish