الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اخبار البلد / وزير السياحة لـ سينسريا .. هدفنا تحقيق العدالة الضريبية قدر المستطاع.. مبلغ يتفق عليه مع المالية وفق بيان أعمال المنشآة

وزير السياحة لـ سينسريا .. هدفنا تحقيق العدالة الضريبية قدر المستطاع.. مبلغ يتفق عليه مع المالية وفق بيان أعمال المنشآة

محمد مصطفى ـ سينسريا

كشف وزير السياحة بشر اليازجي في تصريح خاص لـ «سينسريا» عن اجتماع عقد مساء اليوم مع أصحاب المنشآت السياحية، ضمن سلسلة الاجتماعات التي عقدت مؤخراً بهدف إيجاد آلية جديدة تضمن تحقيق العدالة الضريبية قدر المستطاع، عبر الوصول إلى اتفاق بين أصحاب المنشآت ووزارة المالية على مبلغ مقطوع.

وذلك على أساس رقم يتم الاتفاق عليه مع المالية وفقاً لبيان أعمال المنشآت بحيث يحقق العدالة الضريبية ويحفظ أموال الخزينة وخاصة فيما يخص رسم الإنفاق الاستهلاكي الذي وصفه الوزير بأنه أمانة لدى صاحب المنشاة دفعها المواطن بشكل مسبق لصالح خزينة الدولة.
وبين وزير السياحة أن الاجتماع تعرض لبعض الحالات الخاصة مثل المنشآت في منطقة المرجة والحجاز، والمنشآت الموسمية حيث تم مراعاة موسم الشتاء، موضحاً الاتفاق الذي يتم العمل للوصول إليه يقوم على تحديد رقم للتكاليف الضريبية مدروس من قبل صاحب المنشاة على أن تقبله وزارة المالية، ويوقّع بالتراضي بين المنشاة والوزارة.
وأكد يازجي أنه وعند الاتفاق يؤخذ في الحسبان عدد من العوامل مثل عدد الكراسي وموقع المنشأة والشهرة والاقبال ..، بحيث يتم الوصول إلى الاتفاق على مبلغ يدفع شهرياً كضريبة إلى وزارة المالية.
مع تأكيده على أن هذه العملية اختيارية لأصحاب المنشآت وفي حال لم يرغب صاحب المنشاة بهذه الطريقة يمكن للمالية اتباع الطرق التقليدية للوقوف على واقع عمل المنشاة عند وضع التكليف على المنشاة.

كما كشف يا زجي عن اجتماع يتم عقده يوم غداً الأحد صباحاً في وزارة المالية بين اصحاب المنشآت السياحة والإدارة الضريبية بحضور ممثلين عن وزارة السياحة بهدف الوصول إلى نتيجة ترضي جميع الأطراف بما يسهل عمل المنشآت، ويحفظ حقوق الخزينة

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

ناقش مجلس الوزراء آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات في المحافظات والكميات المتوافرة. حيث ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish