الرئيسية / اخبار البلد / وزيرا النفط والإسكان يتفقدان بدء عملية الإنتاج في مناجم فوسفات جنوب الأبتر

وزيرا النفط والإسكان يتفقدان بدء عملية الإنتاج في مناجم فوسفات جنوب الأبتر

بدأت اليوم عمليات إنتاج الفوسفات بشكل تجريبي في المنجم الجديد الذي تنفذه شركتي المشاريع المائية والشركة العامة للبناء والتعمير التابعة لوزارة الأشغال العامه والإسكان ضمن مناجم الفوسفات في منطقة جنوب الابتر.

وخلال جولة تفقدية، قام كلاً من وزيري الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف ووزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة، بتفقد الأعمال الجارية في مناجم الفوسفات في جنوب الابتر، وتم الاطلاع على تقدم الأعمال في المنجم الجديد تحضيراً لوضعه بالخدمة. حيث تم تركيب كسارة جديدة في موقع المنجم وبدأ إنتاج الفوسفات منه بكميات تجريبية.

كما تم الاطلاع على أعمال التكشيف التي تقوم بها الشركات الإنشائية من خلال تكسير الطبقات الصخرية القاسية والطبقة الرسوبية التي تغطي طبقة الفوسفات باستخدام الآليات الهندسية والمتفجرات للوصول لطبقة الفوسفات الجيدة المتموضعة على عمق ١٣.٥ متر وتصل إلى ٣٢ متر في أحد زوايا المنجم.

كما تفقد الوزيران أعمال الشركة العامة للبناء في مناجم الشرقية حيث تم الاطلاع على عمل الكسارتين وأعمال التكشيف والإنتاج.

ثم اجتمع الوزيران بالعاملين من الشركة العامة للبناء والشركة العامة للفوسفات لمناقشة الصعوبات وسبل تذليلها بهدف زيادة الإنتاج ومنها تأمين المشتقات النفطية لاستمرار العمل وحل الصعوبات العقدية الناجمة عن فروقات الأسعار لتلك الشركات.

بدأ العمل في المنجمين قبل حوالي 5 أشهر ويذكر أن أبعاد المنجم الجديد في جنوب الأبتر تبلغ 350 متر طول و250 متر عرض مع عمق يتراوح بين 13،5 متر إلى 32 متر.

المصدر : وزارة النفط والثروة المعدنية

اقرأ أيضا

أسعار البيض تغلي … نقيب الأطباء البيطريين: 300 مدجنة فقط تعمل من أصل

كغيرها من المواد الغذائية الضرورية لحياة الأسرة اليومية، أصبحت مادة «البيض» صعبة المنال للأغلبية العظمى ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish