الرئيسية / اخبار البلد / وزيرا الموارد والإسكان: خطة طوارئ بقيمة 16 مليار ليرة لتفادي انقطاع المياه.. و11 ألف وحدة سكنية شعبية مرتقبة في قدسيا

وزيرا الموارد والإسكان: خطة طوارئ بقيمة 16 مليار ليرة لتفادي انقطاع المياه.. و11 ألف وحدة سكنية شعبية مرتقبة في قدسيا

دمشق – سينسيريا:  

 أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة أن واقع مياه الشرب في محافظة دمشق مقبول حيث يتم تامين نحو /500/ الف متر مكعب يوميا وأن الوزارة أعدت خطة للطوارىء بكلفة تقدر بنحو /16/ مليار ليرة لتفادي حدوث انقطاعات او خلل في تامين مياه الشرب وهي تنفذ بشكل جيد ويتم ارسال تقارير دورية الى رئاسة الوزراء.

وحول واقع المياه في محافظة حلب أشار الشيخة الى الانتهاء من حفر نحو /43/ بئرا خلال الشهرين الأخيرين ضمن خطة لحفر /20/ بئرا شهريا وصولا الى /150/ بئرا لتغطية جزء من احتياجات المحافظة لافتا الى رسو العقد على احدى الشركات الخاصة لتنفيذ بئر ارتشاحي باستطاعة /2000/ متر مكعب بالساعة وتركيب /23/ وصلة منزلية قادرة على تامين المياه لنحو /3500/ شقة من خلال الصهاريج في مدينة حلب.

أما في مدينة درعا فأشار وزير الموارد المائية الى وضع /17/ بئرا بالخدمة وتخصيص الموءسسة العامة للمياه بالمحافظة ب/14/ صهريجا إضافة الى البدء بتجهيز /3/ آبار عن طريق محطة ضخ الباسل موضحا أن زيادة تعرفة المياه التي صدرت بداية تموز من العام الماضي تشمل كبار المستهلكين الذين تبلغ نسبتهم نحو /14/ بالمئة فقط من مجموع المستهلكين.

وأشار وزير الإسكان والتنمية العمرانية المهندس محمد وليد غزال إلى أن الوزارة جادة بتخصيص نسبة من المقاسم التي توزع على الجمعيات السكنية للسكن الشعبي لافتا إلى أنه تم الإعلان أمس عن توزيع قطعة أرض على الجمعيات السكنية في منطقة قدسيا بسعة /11/ ألف وحدة سكنية و/371/ مقسما.

وأكد أن الوزارة تسعى إلى معالجة وتنظيم جميع مناطق المخالفات في سورية بالتعاون مع الموءسسة العامة للإسكان والمطورين العقاريين ومن خلال مخاطبة جميع المحافظين حول أولويات المناطق المستهدفة بالتنظيم.

جاء ذلك في معرض رد الوزيرين على أسئلة أعضاء مجلس الشعب في جلسته اليوم.

اقرأ أيضا

الاستبعاد الدعم

محافظة دمشق تتراجع عن قرار رفع قيمة الغرامات المفروضة على المحال التجارية

سنسيريا تراجع مجلس محافظة دمشق عن قرار رفع قيمة الغرامات المفروضة على المحال التجارية التي ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish