الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اخبار البلد / وزارة النفط توضح بشأن ما نشره “سينسيريا” حول شكوى “الابتزاز” في محطة غرب الميدان..!!!

وزارة النفط توضح بشأن ما نشره “سينسيريا” حول شكوى “الابتزاز” في محطة غرب الميدان..!!!

دمشق – سينسيريا:   

أكدت وزارة النفط والثروة المعدنية أنها تحققت من الشكوى المنشورة في موقع سينسيريا بتاريخ 14/9/2015 تحت عنوان (ماذا يحدث في محطة وقود غرب الميدان.؟ 100 ليتر مازوت تكلف 2500 ليرة.. المعنيون لا علم لهم وجاهزون للمعالجة)، وبعد التحقق أوردت إلى إدارة الموقع الرد التالي ننشره كما وردنا:

السيد رئيس تحرير صحيفة سينسيريا الالكترونية:

إشارة إلى ما نشر في صحيفتكم بتاريخ 14/9/2015 تحت عنوان (ماذا يحدث في محطة وقود غرب الميدان.؟ 100 ليتر مازوت تكلف 2500 ليرة.. المعنيون لا علم لهم وجاهزون للمعالجة) نبين الآتي:

وجه السيد وزير النفط والثروة المعدنية الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات ” بعد الاطلاع على مضمون الشكوى بالتحقيق الفوري بالموضوع وبناء عليه قامت مديرية الرقابة الداخلية في شركة محروقات بالتحقيق وتنفيذ جولات مفاجئة على المحطة واستبيان آراء السائقين المتواجدين هناك بالتنسيق مع عناصر دورية التموين التابعة لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق والمكلفة الإشراف على عمل المحطة.

وقد اجمعت الآراء المستبينه على عدم صحة هذه المعلومات، كما تم التواصل مع بعض السائقين الواردة اسمائهم في الشكوى المنشورة واخذ تصاريح خطية منهم موثقة بالبصمة و رقم الجوال تفيد بعدم علمهم بذلك وبأنهم لم يتقدموا بأي شكوى سواء خطياً او شفهيا لأي جهة كانت مؤكدين بأنه قد حضر اليهم شخص واخذ منهم ارقام سياراتهم واسمائهم بهدف تأمين مادة المازوت فقط، وانهم لم يتعرضوا مطلقا للابتزاز من قبل عمال المحطة سواء لناحية السعر او الكيل.

كما ان بعض الأليات الواردة ارقامها في الشكوى تعمل على خط دف الشوك وبعضها الآخر دمشق – درعا وهي غير واردة بخطوط السرافيس التي يسمح لها بالتعبئة من المحطة المذكورة وفق جدول توزيع خطوط  سرافيس النقل على المحطات والمراكز والصادر عن محافظة دمشق .

علما ان معظم المحطات التابعة لشركة “محروقات ” في مدينة دمشق يتواجد فيها وبشكل دائم عناصر من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك للإشراف على سير العمل وفق التعليمات وتنظيم الضبوط بحق المخالفين كما ان عملية تنظيم دخول وخروج الآليات من والى المحطة تتم بإشراف الجهة الامنية المكلفة حماية المحطة.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

ناقش مجلس الوزراء آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات في المحافظات والكميات المتوافرة. حيث ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish