الرئيسية / أخبار البلد / وزارة الصحة تنذر مشفى بدمشق لعدم استقباله المصابين جراء القذائف وتهدد بإغلاقه

وزارة الصحة تنذر مشفى بدمشق لعدم استقباله المصابين جراء القذائف وتهدد بإغلاقه

دمشق – سينسيريا:  

وجهت وزارة الصحة انذارا لأحد المشافي بدمشق لرفضه استقبال المصابين جراء القذائف التي أطلقها إرهابيون الشهر الماضي وسقطت في مناطق وأحياء دمشقية آمنة.

وأكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الوزارة وجهت انذارا للمشفى الفرنسي لعدم استقباله المصابين جراء القذائف التي أطلقتها التنظيمات الإرهابية المسلحة على حي الدويلعة منذ أسابيع وفي “حال تكرر الموضوع نفسه لاحقا سيتم إغلاق المشفى” لافتا إلى وجود تعميم على المشافي الخاصة لاستقبال الجرحى والمصابين وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم خلال الأربع والعشرين ساعة الأولى بشكل مجاني.

وأشار يازجي في معرض رده على أسئلة أعضاء مجلس الشعب في جلسته اليوم إلى أنه سيتم تأمين جهاز غسيل كلية للعيادات الشاملة في مشفى درعا الوطني إضافة الى الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة مؤكدا توفر مخازين للطوارئ وأخرى استراتيجية من الادوية في المشافي العامة بما يلبي الاحتياجات المطلوبة لعدة أشهر.

ولفت وزير الصحة إلى أن قرار رفع أسعار الأدوية بنسبة /50/ بالمئة كان نتيجة انقطاع عدد من الأصناف الدوائية جراء صعوبات استيراد المواد الأولية الداخلة في صناعة هذه الأصناف وتذبذب أسعار الصرف على أن تتعهد معامل الادوية بإنتاج الأصناف الدوائية المفقودة من السوق وبالتالي تمكين المعامل من الاستمرار بعملها إلى جانب توفير الادوية في السوق والحد من وجود الادوية المهربة.

وأكد حرص الوزارة على مراقبة الصناعة الدوائية وجودتها ومواصفاتها الفنية وهناك “ضابطة عدلية مختصة بالصيدليات للحد من المخالفات إن وجدت”.

اقرأ أيضا

الرسوم العقارية

المصالح العقارية تطلق مشروع أتمته الصحائف لمواكبة التطور الرقميه

سنسيريا أكد المدير العام للمصالح العقارية المهندس وضاح قطماوي أن المديرية تتعاون مع إحدى الجهات ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish