الرئيسية / اقتصاد عالمي / واشنطن تتطلع إلى مراجعة العقود النهائية لصفقة نقل الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر سوريا إلى لبنان
واشنطن تخفف العقوبات على سوريا
واشنطن تخفف العقوبات على سوريا

واشنطن تتطلع إلى مراجعة العقود النهائية لصفقة نقل الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر سوريا إلى لبنان

أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، أن بلاده تتطلع إلى مراجعة العقود النهائية لصفقة نقل الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر سوريا إلى لبنان، لضمان عدم مخالفتها عقوبات “قيصر” المفروضة على سوريا.

ونقل موقع “الشرق” عن برايس قوله: “إن واشنطن تتطلع إلى مراجعة العقود النهائية وشروط التمويل من الأطراف، لضمان توافق هذه الاتفاقية مع سياسة الولايات المتحدة، ومعالجة أي مخاوف محتملة تتعلق بالعقوبات”. موضحاً أن “الخارجية الأمريكية تعمل بشكل وثيق مع مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، لمعالجة المخاوف المتعلقة ببرنامج عقوبات الولايات المتحدة على سوريا”.

ويأتي تصريح برايس بعد الإعلان عن توقيع اتفاقية لنقل 650 مليون متر مكعب من الغاز سنوياً من مصر إلى لبنان عبر سوريا. وذلك في مراسم أقيمت بوزارة الطاقة اللبنانية في بيروت. وذلك بين وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية وليد فياض، والسفير المصري لدى لبنان ياسر علوي، وممثل عن السفير السوري لدى لبنان، وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز”.

يشار إلى أن كبير المستشارين الأمريكيين لأمن الطاقة آموس هوكشتاين، أكد سابقاً خلال لقاء مع صحيفة “الشرق الأوسط” أن التحضيرات التحضيرات حول نقل صفقة نقل الغاز والكهرباء عبر سوريا اكتملت. لكن الولايات المتحدة تجد صعوبة في ضمان عدم استفادة سوريا من هذه الصفقة.

اقرأ أيضا

سورية وروسيا بصدد توقيع عقود جديدة بخصوص التوريدات للعام القادم

أكد سفير سورية في روسيا، رياض حداد، أن كل توريدات القمح التي تصل إلى سورية ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish