الرئيسية / من العالم / هبوط انتاج أوبك من النفط الخام الشهر الماضي بمقدار 256 ألف برميل يومياً

هبوط انتاج أوبك من النفط الخام الشهر الماضي بمقدار 256 ألف برميل يومياً

أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط الخام أوبك اليوم عن تقريرها الشهري الذي أظهر انخفاض إنتاج المنظمة من النفط الخام خلال الشهر الماضي بمقدار 256 ألف برميل يومياً ليصل إلى 31.38 مليون برميل يومياً، لتشير المنظمة أن إنتاج الدول المنافسة من النفط الخام سيتراجع بشكل كبير خلال عام 2016.

توقعات المنظمة تأتي نتيجة انخفاض الاستثمارات في قطاع النفط الخام والتنقيب في الدول المنتجة للنفط خارج المنظمة وذلك بسبب تدني أسعار النفط وتراجع العائدات بالنسبة للشركات العاملة في القطاع، الأمر الذي سيؤدي إلى تكون فجوة في الإنتاج بين أوبك وبين الدولار المنافسة.

إنتاج الدول الأخرى قد يتراجع إلى أدنى مستوياته منذ عام 2007 الأمر الذي من شأنه أن يحد من تخمة المعروض من النفط الخام في الأسواق العالمية، ويحقق توقعات منظمة أوبك بإعادة التوزان إلى أسواق النفط العالمية خلال العام المقبل.

هذا وقد أبقت منظمة أوبك على توقعاتها الأساسية للطلب العالمي خلال عام 2016 عند 30.82 مليون برميل يومياً وذلك من جانب المنظمة مع إمكانية زيادة الطلب العام من أوبك بواقع 1.25 مليون برميل يومياً.

من جهة أخرى أشارت منظمة أوبك في تقريرها الشهري أنه من المتوقع هبوط الإنتاج من النفط الخام من جانب الدول غير الأعضاء بواقع 130 ألف برميل يومياً خلال عام 2016 بعد أن شهد زيادة بقيمة 720 ألف برميل يومياً خلال عام 2015.

المصدر: وكالات

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish