الرئيسية / اقتصاد عالمي / موانئ القرم تفتح بواباتها البحرية التجارية لتطوير التعاون مع سورية

موانئ القرم تفتح بواباتها البحرية التجارية لتطوير التعاون مع سورية

سينسيريا:

أكد رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف سعي بلاده لتطوير برامج الشراكة التجارية مع سورية.

وخلال لقائه الوفد الاقتصادي السوري برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل، صرح أكسيونوف أن شركات القرم مستعدة لزيادة العلاقات مع الجانب السوري وأنهم يمضون قدماً معاً وينفذون برنامجاً لتطوير الشراكة التجارية السورية القرمية ولا سيما موضوع شركة الشحن.

وأضاف رئيس القرم أنهم  ممتنون  على جميع إجراءات الاستجابة لطلباتهم وتسهيل إجراءات التعاون بين البلدين. مضيفا أن وفود كثيرة زارت  سورية وشاركت في المنتديات واللجان والمعارض وعادت خ
حاملة خطط عمل واعدة.

من جهته وزير الاقتصاد السوري محمد سامر الخليل أكد أن الزيارات المتبادلة تشكل خطوات مهمة جداً.

معرباً عن أمله بمزيد من التعاون والزيارات المستمرة لممثلي دوائر الأعمال والقطاع الخاص من البلدين حتى يتوصلوا إلى اتفاقات فيما بينهم منوهاً بزيارة مسؤولي القرم لمعرض دمشق الدولي في آخر دورة أقيمت له.

وأكد الخليل أن الهدف من زيارة الوفد السوري هو وضع الخطوط العريضة لخطط العمل المستقبلية بين الجانبين وتحديد القضايا الإشكالية وتذليلها.

بدوره المندوب الدائم لجمهورية القرم لدى الرئاسة الروسية غيورغي مرادوف بين أن زيارة الوفد السوري تأتي أيضاً للمشاركة في الاجتماع الأول لمجموعة العمل الروسية السورية المشتركة حول التعاون التجاري والاقتصادي.

وأكد مرادوف أن موانئ “القرم” جاهزة لتصبح البوابات البحرية الجنوبية الرئيسية لروسيا، لجهة تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع سورية.

يذكر أن الوفد الاقتصادي السوري وصل اليوم في زيارة رسمية لجمهورية القرم لإجراء مباحثات حول آفاق التعاون المشترك بين سورية وشبه الجزيرة الروسية.

اقرأ أيضا

روسيا: لن نورد النفط إلى من سيفرضون سقفاً على سعر النفط الروسي

سنسيريا حذر نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، الإثنين، من أن بلاده لن تورد النفط ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish