الرئيسية / أخبار الشركات / “ملتقى الشباب الطموح” ينهض بروح الشباب

“ملتقى الشباب الطموح” ينهض بروح الشباب

خاص -سنسيريا

دعماً وتنديداً بروح الشباب والإستقلالية والحث على النهوض بالعمل والتطور واحتفالا بإنجازات الشباب اللاجئين الفلسطينيين في سورية أقيم اليوم ملتقى الشباب الطموح في مركز تدريب دمشق (الأونروا). وذلك بحضور أمانيا مايكل مدير شؤون الأونروا في سورية و لينا عوض القائمة بأعمال المدير الإقليمي لبرنامج التدريب إضافة إلى نائب المدير العام لشؤون الأونروا في سورية برافولا ميشرا.

ولاينسى ذكر أن الأونروا واحدة من المنظمات التي تعمل على تقديم دورات تدريبية لتلبية احتياجات العمل والصناعة السورية، إضافة إلى أنها تزود الطلبة بإمكانيات التوظيف باستخدام المهارات التي تم تدريبهم عليها ضمن المركز.

بدوره أمانيا مايكل بين أن الشباب الفلسطينيين لهم قدرات هائلة وإمكانيات تتيح لهم سرعة التعلم وممارسة العمل وتوسيع فرصهم المهنية إذ أن 80% من طلاب المركز يحصلون على وظائف فور تخرجهم.

كما أشار مايكل إلى أن مركز تدريب دمشق يقدم مجموعة من الدورات التي تتراوح مدتها من عام إلى عامين لأكثر من 1360 طالب فلسطيني سنوياً.

من جهتها لينا عوض أشارت إلى دور القائمين على المركز بتطوير العملية التعليمية. إذ تم إنشاء فروع مماثلة ضمن المحافظات. كما زود المركز بسكن داخلي للإناث وأخر للذكور، و ذلك لتسهيل وصول الخدمة التدريبية للشباب, إضافة إلى تدريب الطلاب ميدانياً.

وأوضح ممثل الشركات الصناعية والتجارية عن سعادته في المشاركة. مبينا أهمية دخول الخريجين في الحياة العملية واستخدام طاقاتهم بما ينفع لجعلهم أشخاص ذو مسؤولية وإحياء روح الأمل والشغف فيهم.

اقرأ أيضا

المصدر الموثوق والمعتمد لتطوير الصادرات السورية

تحت عنوان الارتقاء بنوعية الصادرات السورية والوصول إلى تعريف واضح للمصدر السوري المعتمد ووضع أسس ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish