الرئيسية / اخبار البلد / “معمول بالتمر” لطلاب المدارس والبداية من داريا

“معمول بالتمر” لطلاب المدارس والبداية من داريا

سنسيريا

بدأت مديرية التربية في محافظة ريف دمشق توزيع وجبات للتلاميذ في مدارس عدة بمنطقة داريا، وذلك بالتعاون بين وزارة التربية وبرنامج الغذاء العالمي “WFP”.

وأوضح مدير التربية ماهر كمال فرج أنه بعد العديد من الدراسات والمسح التغذوي الذّي أجرته وزارة التربية على التلاميذ في مدارس الحلقة الأولى بالتعاون مع شركاء القطاع التربوي، انطلقت المرحلة الأولى من برامج التغذية المدرسية بدءاً من منطقة داريا، ليشمل في المراحل القادمة مناطق أخرى.

ولفت مدير التربية إلى أن هذه الخطوة سبقها خلال السنوات الفائتة توزيع المعمول المدعم بالتمر، وأن التعاون مستمر مع برنامج الغذاء العالمي منذ عام 2015 وسيشمل توزيع المعمول المدعم لنحو 48 ألف تلميذاً ضمن 119 مدرسة في المناطق كافة للعام الدراسي الحالي، مشيراً إلى أن الدراسات التي أجريت أكدت ضرورة تأمين الغذاء الصحي المتوازن لمساهمته في توفير العناصر الغذائية اللازمة لنمو الجسم والعقل السليمين لدى الأطفال، حيث يؤثر نقص التغذية على التركيز والانتباه خلال الحصة الدراسية مما يؤثر على درجاتهم وتفوقهم، بحسب ما نشرته مديرية تربية ريف مشق عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”.

بدورها، أوضحت رئيسة دائرة التخطيط والإحصاء تهاني صافي أن المشروع يتضمن توزيع سندويش للتلاميذ بشكل يومي، يعد ضمن مطابخ خاصة خاضعة للرقابة الصحية، ويغلّف وينقل ضمن صناديق بالتعاون مع “جمعية التميز في كفالة اليتيم” كشريك لبرنامج الغذاء، مشيرةً إلى أن البرنامج يخفف على أولياء الأمور التكاليف المالية للوجبات، ويهتم بنوعية الغذاء المقدم.

يُشار إلى أن وزارة التربية وقّعت اتفاقيات عدة مع برنامج الغذاء العالمي وبعض المنظمات الدولية، تركز على صحة الأطفال، ودعم التغذية وتوسيع الشريحة المستهدفة في برامج التغذية المدرسية.

المصدر: أثر برس

اقرأ أيضا

“الاتصالات” تمنح الترخيص الأولي لتطبيقين إلكترونيين..!

  سنسيريا منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة التصريح الأولي لتطبيقين إلكترونيين، للعمل على الشبكة. وأوضحت ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish