الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اخبار البلد / مشروع دوائي يستهدف ١٠٠٠ مريض سنوياً

مشروع دوائي يستهدف ١٠٠٠ مريض سنوياً

سنسيريا

وصل عدد المستفيدين من مشروع (دوائي) الذي أطلقته مؤسسة (سورية بتجمعنا) عام 2020 إلى نحو 1000 مريض سنوياً وفق مديرة المشروع في المؤسسة سيرين الفرا.

وبينت الفرا أن المشروع يهدف إلى التخفيف من أعباء شراء الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة والتي أصبح تأمينها يشهد صعوبة بسبب ظروف الحرب الإرهابية على سورية والحصار الاقتصادي حيث يعمل المشروع على توفيرها لعدد من المرضى مجاناً لمدة عام كامل قابل للتجديد بحسب ظروف أسرة المريض.

وأشارت الفرا إلى أن الفئات المستهدفة من المشروع هي الأسر الأكثر احتياجاً وفئة كبار السن وأسر الشهداء والجرحى والمفقودين والأسر التي لا معيل لها والأرامل والمطلقات لافتة إلى أن المشروع يقدم أدوية لأمراض نقص التروية وقصور القلب والكوليسترول وربو الأطفال والسكري والضغط وتوزيعها يتم عبر ملء استمارة طبية توضح حالة المريض الصحية والوصفة الدوائية له إضافة إلى استمارة توضح حالته الاجتماعية ثم تنظم بطاقة طبية له وتمنح الأدوية في نهاية كل شهر من صيدليتين متعاقدتين مع المؤسسة بدمشق.

ولفتت الفرا إلى أن المشروع يغطي حالياً محافظتي دمشق وريفها كخطوة أولى ومن المقرر أن يتم التوسع فيه لتغطية محافظات أخرى في المراحل القادمة وليشمل أنواعاً أخرى من الأمراض.

وعبر عدد من المستفيدين عن أهمية هذه المبادرات مؤكدين أنها تخفف عنهم الكثير من الأعباء المادية في ظل الظروف الراهنة وتعكس الصورة الحقيقية للتكافل المجتمعي حيث قالت بسمة حبيب التي تعاني مرضي القلب والسكري إنها تحصل على أدويتها منذ عام عن طريق المؤسسة بينما أوضح بسام الحسين أن المشروع ساعد عدداً كبيراً من المسنين حيث أسهم في تأمين الدواء لوالدته التي تعاني مرض القلب ويصل ثمنه إلى 40 ألف ليرة سورية.

يشار إلى أن مؤسسة (سورية بتجمعنا) تأسست عام 2014 وتهدف إلى تقديم الدعم لأسر الشهداء والجرحى والأسر المحتاجة إلى جانب إقامة أنشطة ترفيهية وتقديم مواد غذائية لدور الأيتام.

المصدر: سانا

اقرأ أيضا

لقاء مرتقب بين مدير الجمارك وتجار دمشق

كشف عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد الحلاق عن لقاء سيعقد يوم الأحد القادم ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish