الرئيسية / إعمار و استثمار / مشاركة سورية متميزة في معرض فود سيتي “موسكو”.. تعاون مرتقب بين مؤسسات روسية واتحاد المصدرين

مشاركة سورية متميزة في معرض فود سيتي “موسكو”.. تعاون مرتقب بين مؤسسات روسية واتحاد المصدرين

افتتح عمدة موسكو سيرغي سابيانين اليوم معرض فود سيتي للمواد الغذائية المستوردة في المركز التجاري الغذائي بالعاصمة الروسية موسكو بمشاركة سورية بجناح متميز.2

وبذلت السفارة السورية في موسكو جهودا كبيرة ومتابعة دائمة لاختيار موقع الجناح وبدء عمله بشروط تسهيلية تتيح للمنتجين والمصدرين السوريين توريد منتجاتهم وترويجها وبيعها إلى المستهلكين في روسيا الاتحادية وذلك بالتنسيق مع المؤسسات الاقتصادية السورية المعنية في القطاعين العام والخاص ورجال الأعمال السوريين المقيمين والوافدين وبدعم من المسؤولين في محافظة موسكو وعمدة المدينة الذي قدم مزايا كبيرة للجناح السوري.

وأبدى عمدة موسكو إعجابه بمنتجات الصناعة الغذائية السورية المتنوعة وذات الجودة المعروفة خلال جولته في الجناح السوري متمنيا النجاح لرجال الأعمال السوريين في نشاطهم في السوق الروسية.

واعتبر الدبلوماسي في سفارة سورية بموسكو وسام العجيب في مقابلة مع مراسل سانا أن افتتاح الجناح السوري في المعرض خطوة مهمة جدا على طريق تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين سورية وروسيا الاتحادية.3

وقال العجيب إن “لدى سورية تنوعا وفائضا في الكثير من السلع الزراعية والمنتجات الغذائية” موضحا أن الجناح قادر على عرض كل المنتجات الغذائية الجاهزة وغيرها.

وفي مقابلة مماثلة اعتبر رجل الأعمال السوري المقيم في موسكو أمجد دوبا أنه من الضروري أن يصبح مركز فود سيتي ساحة مهمة للمصدرين السوريين وخاصة أنه يعد من أكبر المراكز التجارية في أوروبا ويضم ثلاثة أقسام واحد للجملة وآخر لنصف الجملة وثالث لتجارة التجزئة.

من جانبه لفت رجل الأعمال السوري الدكتور طارق حبوش إلى أنه سيتم البدء بالعمل قريبا مع مؤسسات التموين في روسيا ومؤسسات التصدير في سورية واتحاد المصدرين السوريين لنتمكن من تعريف التجار السوريين على السوق الروسية وبالمقابل تعريف المستهلكين والتجار الروس على المنتجات السورية مؤكدا الاستعداد لتقديم كل المساعدات اللوجستية التي تهم المصدر والمنتج السوري للبحث عن فرص في السوق الروسية.

من جهتها أكدت النائب في برلمان موسكو أولغا كاسيتس أهمية معرض فود سيتي والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها لرجال الأعمال الأجانب وإعجابها بسورية البلد الجميل الذي سبق أن زارته قبل عدة سنوات.4

وفي مقابلة مماثلة قال المحامي الروسي أندريه ريابوش إن “روسيا تساعد الشعب الشقيق في سورية وتقف معه في خندق واحد ضد الإرهاب الدولي لذلك سيكون النصر حليفنا” معربا عن ترحيبه برجال الأعمال من سورية لأن روسيا تبذل كل الجهود من أجل استقدام الاستثمارات الأجنبية إليها وتهيئ المناخ المناسب لرجال الأعمال الروس والأجانب في آن واحد.

يشار إلى أنه تم افتتاح معرض المواد الغذائية المستوردة فود سيتي على مساحة تصل إلى 91 هكتارا تحتل أجنحة العرض والبيع منها مساحة 75880 مترا مربعا ومكاتب تزيد مساحتها على 30750 مترا مربعا ومواقف شاحنات بعدد 2000 موقف بالإضافة إلى 6000 موقف للسيارات الخاصة ويضم تجمعات فندقية تشمل 656 غرفة.

اقرأ أيضا

مستثمرون صينيون يبدون اهتمامهم بالمناخ الاستثماري في سورية

التقى مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب عدداً من رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين وجرى ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish