الرئيسية / تحت الشبهة / مستجدات تستدعي التحقيق.. اكتشاف 34 حالة وفاة لمتقاعدين معاشاتهم ما تزال سارية..!!

مستجدات تستدعي التحقيق.. اكتشاف 34 حالة وفاة لمتقاعدين معاشاتهم ما تزال سارية..!!

خاص ـ سينسريا:
كشف مصدر حكومي مسؤول لـ «سينسريا» أنه وحتى تاريخه لاتزال هناك حالات وفات تسجل لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية لمستفيدين من المعاشات التقاعدية في محافظة الرقة بموجب شهادات وفاة نظامية، مبنياً أنه وصل عدد حالات الوفاة المسجلة حالة وفاة واحدة عام 2010 وحالة وفاة عام 2012 وحالتي وفاة عام 2013 إضافة إلى خمس حالات وفاة عام 2014 و25 حالة وفاة عام 2015.

وحسب المصدر يوجد بعض الأشخاص الذين راجعوا المؤسسة وابلغوا عن وفاة بعض أصحاب العلاقة المستفيدين من معاشات متقاعدي الرقة، إلا انهم لم يقوموا بتقديم شهادات وفاة حتى الآن.

وبين المصدر أن اللجنة التي زارت محافظة حلب للتفتيش على معاشاتها والتي تبين لها أن معاشات حلب نظامية حسب التقرير التي تقدمت به لوزير العمل جاء تكليفها نتيجة لعدم وجود تحديثات تمت على بيانات المعاشات للمتقاعدين في محافظة حلب والتي تبلغ كتلة الرواتب المحولة لها نحو مليار و200 مليون ليرة سورية، بالإضافة إلى أنه وخلال شهر 9 فقط تم صرف مبلغ 45 مليون ليرة سورية تعويض دفعة واحدة مع العلم أن إجراءات صرف التعويض طويلة وتحتاج إلى تدقيق من جهاز الرقابة المالية.

يشار إلى أن الجهات الرقابية تحقق اليوم في ملف المتقاعدين المتوفين او المغادرين للقطر وما تزالةمعاشاتهم سارية وتستفيد منها مجموعة من الأشخاص هم من يسروا التستر عليها.

اقرأ أيضا

تجاوزات في مخبز شهبا  الآلي.. مخالفون يحالون إلى القضاء

بيَّن مدير الشركة السورية للمخابز في السويداء علاء مهنا أنه بعد الشكاوى المتكررة على مخبز ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish