الرئيسية / نفط و طاقة / توطين للطاقات المتجددة بدعم حكومي!!!
مزارع الطاقة الشمسية

توطين للطاقات المتجددة بدعم حكومي!!!

سنسيريا

أكد الباحث البيئي الدكتور موسى السمارة أن الاستثمار في الطاقات البديلة هو خيارات استراتيجية. بينما الاتجاه يجب أن يكون لاستمراريتها واستخدام الموارد الطبيعية للوصول إلى تنمية مستدامة.

وقدم السمارة جملة من المقترحات لاستثمار أفضل للطاقات البديلة منطلقا من أهمية وجود الدعم الحكومي الكامل.حيث قدمت الحكومة قروضاً كبيرة. لافتاً إلى ضرورة وجود عدادات ذكية إلكترونية للتخلص من المدخرات والبطاريات لوفرتها الاقتصادية والبيئية.

وتحدث السمارة عن أهمية إدخال مرحلة الضخ الإعلامي الحقيقي لميزات استخدام الطاقة البديلة، وتشجيع مشروع العنفات الريحية. وأن يكون هناك تبنٍ حكومي لتنصيب هذه العنفات في المناطق الريحية المفتوحة.

وبين أن الصحراء والبادية السورية مكان مثالي لإقامة مزارع الطاقة الشمسية. كما أن نسبة السطوع الشمسي عالية مع تأكيد توافر عنصر الأمان لحماية هذه المشاريع. موضحاً أن المغرب العربي قدم تجربة مثالية بمجال مزارع الطاقة الشمسية. حيث تحول إلى مورد للعالم للطاقة من خلال وجود مزارع الطاقة الشمسية كبيرة على أراضيه.

وأكد السمارة أن من مقترحات نجاح مشاريع الطاقة أن تشرف الحكومة على عملية استيراد معدات الطاقة البديلة. وأن تكون مطابقة للمعايير والمواصفات بمتوسط استثمار بحدود 25 عاماً.

من جهة أخرى لفت السمارة إلى أهمية وجود فنيين معتمدين أو مرخص لهم. كما أنهم متسلحين بالمعلومة المتعلقة بالطاقة أي إيجاد خبرات متخصصة وتقنية بالوقت ذاته. وذلك وفقاً لضرورة ربط العلم بالتقانة المتوازي مع فرز المهندسين. الذين يخرجون باختصاصات الطاقات المتجددة في المواقع التي تخدم هذا القطاع بشكل حقيقي

المصدر : تشرين

اقرأ أيضا

الأمبيرات على علاتها أفضل من انقطاع الكهرباء المقيت..!!

بيَّن العديد من التجار في سوق ابن رشد، أن الاشتراك بالأمبيرات حل جزءاً من مشكلة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish