الرئيسية / أخبار البلد / مربو الدواجن ينتظرون تحقق وعود وزير التجارة.. ويتوقعون ارتفاع أسعار الفروج

مربو الدواجن ينتظرون تحقق وعود وزير التجارة.. ويتوقعون ارتفاع أسعار الفروج

سينسيريا

جوليانا الكويفي

 

بيّن عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لم تبدأ حتى تاريخه بشراء الفروج من مربي الدواجن.متمنياً أن يفي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم بوعوده بشراء الفروج من المربيين بسعر 7 آلاف والحفاظ عليه بهذا السعر.

أما عن تأثير موجة الصقيع الحالية والبرد الشديد على حياة الدواجن وعلى الإنتاج أوضح حداد أن الموجة الحالية. كان لها تأثير واضح على الإنتاج حيث أدت إلى زيادة المشاكل المرضية وحدوث نفوق في الفروج.

وبيّن أن إنتاج الدجاج الكبير في العمر انخفض حالياً خلال موجة الصقيع الحالية بنسبة 20 بالمئة وكذلك إنتاج بيض التفقيس وبيض المائدة. وحتى تفقيس البيض انخفض، وقال: سنشهد نقصاً في نسبة صيصان الفروج خلال الفترة القادمة.

فيما توقع أن يكون هناك تأثير بسيط على الأسعار نتيجة الموجة الحالية .مبيناً أن المربي الذي انخفض إنتاجه سيقوم حتماً ببيع فوج التربية الموجود لديه حتى لا يخسر.

وأكد حداد أن هناك توزيعاً لمازوت التدفئة على المداجن لكن التوزيع يختلف من منطقة وأخرى مبيناً أن هناك مداجن تحصل على 300 ليتر .وأخرى أقل حسب حجم المدجنة لافتاً إلى أن بعض المناطق الباردة بريف دمشق مثل صيدنايا ورنكوس تحصل على كميات قليلة من المازوت ولا تحصل على حاجتها.

وأفاد بأن هناك إقبالاً من قبل الناس لشراء لحم البقر بالتوازي مع غلاء سعر الفروج وانخفاض الإقبال على شراؤه. إذ إن سعر كيلو لحم البقر حالياً بحدود 18 ألف ليرة والكيلو الواحد منه يعادل 3 كيلو فروج.

اقرأ أيضا

سوريا مستثنية من القيود الروسية

سنسيريا كشف سفير سوريا لدى روسيا، “رياض_حداد”، أن «التوريدات الروسية للاحتياجات الأساسية في سوريا. تتم ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish