الرئيسية / اعمار و استثمار / “توأمة” العمل الأهلي والجهود الحكومية تنعش الرستن
مدينة الرستن

“توأمة” العمل الأهلي والجهود الحكومية تنعش الرستن

ترميم مدينة الرستن – سنسيريا

كيفما تولي وجهك في المدينة ترى وتسمع ضجيج ورشاتها ومخابزها ومدارسها ومتاجرها، وبعد سنوات عجاف عاث فيها الإرهابيون فساداً ودماراً. عادت المدينة لاستعادة مكانتها كخزان للإنتاج في الريف الشمالي، في ظل توأمة بين العمل الأهلي والجهود الحكومية.

واليوم تنعم الرستن بالأمان الذي عكسته وجوه أهلها، وخاصة في سياق الجهود الحكومية لتأمين المرافق الخدمية للمنطقة. كما شهدت مدينة الرستن نشاطاً لافتاً لورشات الترميم والإعمار.

رئيس مجلس مدينة الرستن المهندس محمد طيباني أوضح أن الأعمال التي قاموا بها في الفترة الماضية عديدة. وأهمها ترميم عشر مؤسسات بالعمل الشعبي وترحيل الأنقاض.

وأشار طيباني إلى انعكاس التفاعل ما بين الجهود الحكومية والفعاليات الأهلية إيجاباً. والذي ساهم بالعودة السريعة للأهالي المهجرين إلى مدينتهم . أما المؤسسات التي تم ترميمها فهي: (شعبة التجنيد، مستوصف المدينة، شعبة التموين، صالة التجارة، مبنى المحاكم بشكل جزئي). وكذلك المجمع التربوي والمخبز القديم بنسبة إنجاز 50 %، والاستهلاكية العسكرية بنسبة 60%. وأيضاً مدخل المدينة وجزء من مبنى شعبة الحزب، مع ترحيل الأنقاض.

أما بالنسبة لمشاريع الصرف الصحي تم ترحيل الأنقاض وتنفيذ ثلاثة مشاريع تم الانتهاء منها خلال السنوات الماضية وانتقل الملف إلى مؤسسة الصرف الصحي لاستكمال العمل .

وفيما يخص مشاريع تأهيل الطرق، فقد تم ترميم العديد من الطرق، وحالياً يوجد مشروع مع بداية الشهر الرابع لاستكمال ما تم انجازه .

وأشار رئيس مجلس مدينة الرستن إلى أنه تم زرع (800) شجرة في مداخل المدينة وفي الحدائق، لإعادة الألق للحدائق.

اقرأ أيضا

إجتماع وزاري موسع لتنفيذ أعمال البنى في ماروتا وباسيليا

سنسيريا عقد اليوم اجتماعاً وزارياً ضم وزير الادارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والاشغال العامة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish