الرئيسية / اعمار و استثمار / مدير عام “المشروعات الصغيرة والمتوسطة”: الاهتمام الحكومي بأعلى درجاته!!

مدير عام “المشروعات الصغيرة والمتوسطة”: الاهتمام الحكومي بأعلى درجاته!!

عبّر مدير عام هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة إيها اسمندر عن تفاؤله بإحداث نهضة نوعية في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كل المحافظات. لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تحسناً بعدد المشروعات لأن الاهتمام الحكومي في هذا الجانب بأعلى درجاته. حيث يتم عقد جلسات ونقاشات وورشات عمل على مستوى الوزارات بشكل دائم. كاشفاً أن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر تشكل 95 بالمئة من مجمل المشروعات في سورية، وناتجها يشكل أكثر من 60 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، وتشغل حوالي 57 بالمئة من قوة العمل السورية.

وبالتالي فإن الاقتصاد السوري قائم على هذا النوع من المشروعات لذا فهي بحاجة للاهتمام بها أكثر في المستقبل.

وحول تلك المشروعات التي تقام في المنازل من مطابخ منزلية وأعمال خياطة وما إلى ذلك. أكد اسمندر أن هذه الأنشطة مازالت محدودة نسبياً، ولكن الهيئة على استعداد لدعمها في حال تقدم صاحبها بطلب إلى أحد فروع الهيئة. وذلك من خلال تقديم بعض الخدمات الخاصة بالمشروع ودراسة الجدوى الاقتصادية ووضع خطة تسويقية له في المهرجانات وبازارات التسوق، والتشبيك بين المشروعات للاستفادة من المنتجات، وأيضاً من خلال التشبيك مع مؤسسات تمويلية مختلفة تتعاون مع الهيئة لتقديم التمويل اللازم.

مضيفاً: «كما تساعد الهيئة في تقديم الترخيص المؤقت لمدة خمس سنوات ومنح علامة تجارية مؤقتة ريثما يصبح المشروع قابلاً للحصول على هذه المتطلبات بشكلها الدائم. وذلك بعد التأكد من سلامة المشروع وإمكانية استدامته والعائدية المتوفرة فيه، ووجود خطة عمل متكاملة له».
الوطن

اقرأ أيضا

ثلاثة وزراء ومحافظ… لمعالجة أوضاع ماروتا سيتي … السكن البديل في دمشق يبصر النور عام 2026 والتعاقد على إنجاز 23 برجاً جديداً

ليست المرة الأولى التي يتم فيها عقد اجتماع حكومي مع المعنيين في إدارة مشروع المرسوم ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish