الرئيسية / نفط و طاقة / مدير الغاز: نسعى لتقليص مدة استلام اسطوانة الغاز لـ60 يوماً .. محروقات دمشق: نسبة توزيع المازوت 43 بالمئة
جرة الغاز المنزلية
رفع سعر أسطوانة الغاز

مدير الغاز: نسعى لتقليص مدة استلام اسطوانة الغاز لـ60 يوماً .. محروقات دمشق: نسبة توزيع المازوت 43 بالمئة

استحوذ «برد المواطن وتأمين مازوت التدفئة وواقع الأسعار في السوق» على جلّ مداخلات أعضاء مجلس المحافظة في ختام أعماله. ليكشف مدير فرع محروقات دمشق أيمن حسن أن نسبة توزيع المادة وصل إلى 43 بالمئة بواقع توزيع يومي يصل حتى 120 ألف لتر. بمعدل 5 طلبات يومياً، ناهيك عن تنفيذ 25 طلباً يوم الجمعة كل طلب يعادل 24 ألف لتر

وأضاف: إجمالي الطلبات المسجلة 500 ألف، ويوجد 283 ألفاً في الانتظار، وعدد الطلبات المنفذة 214 ألفاً. ويبلغ عدد الطلبات قيد التنفيذ 1218 طلباً.

كمية التعبئة

وفي رده على مداخلات أعضاء المجلس حول ضرورة رفع كمية التعبئة من 50 إلى 100 لتر كونها غير كافية. قال حسن: هذا ليس من صلاحيتي، وهو تنفيذ لسياسة ومحددة من الحكومة وفق الإمكانات المتاحة.

وبرر حسن البطء في توزيع مادة المازوت بأن العمل يتم بالطاقة القصوى حتى في يوم الجمعة. مع القيام بجولات مراقبة وضبط لآلية التوزيع من المراكز التابعة للفرع وحتى الشارع. مع تلقي ومعالجة العديد من الشكاوى، ضمن الإمكانات المتاحة، ولن يكون هناك بطء.

وحول إيصال الكميات من الموزعين إلى المواطنين في الأحياء، أكد مدير الفرع أنه تم توجيه الموزعين للتعبئة في أقرب مركز ممكن أن يجتمع فيه المواطنون لإيصال المازوت. مبيناً أن السوق السوداء متابعة من الجهات المعنية، كما أننا لا نشرعنها لا قولاً ولا فعلاً.

الأفران التموينية

وأكد أن المازوت يوزع للأفران التموينية والاحتياطية والسياحية 100 بالمئة، أما بالنسبة لأفران السمون والكعك توزع بين الـ50 والـ 75 بالمئة. وفق الكميات المتوافرة بسعر التكلفة (2500 لتر).

وأضاف إن معايرة محطات البنزين هو عمل يومي حسب الطلب، وقد يكون هناك خلل يبلغ إلى الضابطة التموينية فوراً ليصار إلى اتخاذ المعايرة بشكل فني وصحيح. بالإضافة إلى القيام بجولات تفتيشية مع المراقب التمويني لضبط أي مخالفة. علماً أن هذا الأمر متابع.

وفيما يخص آلية توزيع المازوت للفعاليات، نوه بوجود لجنة تقوم بالكشف الفني وتحديد المخصصات من المادة لكل الفعاليات التجارية والاقتصادية والخدمية للقطاعين العام والخاص. مع تخصيص الكميات وفق محددات معتمدة. مع العمل على تطوير هذه المحددات وفق الحالات التي تصادف الفرع أو التي يوصى بها.

وحول تأخر وصول رسائل الغاز إلى نحو 100 يوم وأحياناً أكثر من ذلك، قال مدير فرع الغاز بدمشق وريفها حسن البطل إن وسطي التوزيع بمعدل 75 يوميا. وشغلنا الشاغل تقليص الفترة لـ60 يوماً، وهذا مرتبط بواقع المادة المسالة

وبين البطل أنه منذ بداية الشهر الماضي وحتى تاريخه تم توزيع 300 ألف أسطوانة في دمشق بنسبة تنفيذ بلغت 60 بالمئة ونعمل على تقليل المدة الزمنية حسب التوريدات. لافتاً إلى وجود عقد لصيانة صمامات الأسطوانات بحدود 600 ألف أسطوانة وسيباشر به خلال شهر. علماً أن الصيانة دورية ومستمرة للأسطوانات.

الوطن

اقرأ أيضا

إسمندر: دوريات التموين تركز على مكافحة الاتجار بالمحروقات

تعتبر «أم علي مازوت» من أقدم تجار السوق السوداء بالمازوت في العاصمة. ولا يحتاج تأمين ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish