الرئيسية / مصارف ومال / مدير التأمين والمعاشات: حصة المتقاعدين نحو 95 مليار ليرة …
الخدمات الرقمية
تنشيط الاقتصاد الوطني

مدير التأمين والمعاشات: حصة المتقاعدين نحو 95 مليار ليرة …

كشف مدير عام مؤسسة التأمين والمعاشات، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، باسم الجاجة أن إجمالي كتلة المنحة المصروفة للمستفيدين من المتقاعدين نحو 95 مليار ليرة. منها أكثر من 46 ملياراً لأصحاب المعاشات لدى مؤسسة التأمين والمعاشات. يستفيد منها ما يقرب من ٧٥٠ ألفاً من أصحاب المعاشات أو ورثتهم.

وبين أن المسؤولين عن صرف المنحة في المؤسسة استنفروا منذ صدور المرسوم يوم الخميس وخلال أيام العطلة. لتجهيز المعاشات للمستفيدين وطباعة القسائم. كاشفاً عن أنه تم الانتهاء من طباعة قسائم المعاشات للعسكريين. موضحاً أنه سيتم يوم غد إرسالها إلى المحافظات. حيث يتم البدء بطباعة القسائم لمعاشات المدنيين. متوقعاً أن يتم الانتهاء منها يوم الخميس القادم.

وأشار على أن إجمالي القسائم يبلغ 60 ألف قسيمة، منوهاً بأنه كان عدد القسائم 160 ألفاً تم توطين 100 ألف منها عبر الصرافات الآلية في المصارف العامة. متوقعاً أن يتم الانتهاء من توطين باقي القسائم حتى الشهر السادس من العام القادم. حيث تصبح عن طريق الصرافات أو حسابات جارية أو عن طريق البريد بالتوصيل إلى المنزل.

الكتلة المالية

وبين الجاجة بصفته رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن إجمالي الكتلة المالية المصروفة عن طريق التأمينات الاجتماعية بلغ أكثر من 48 مليار ليرة.يستفيد منها ما يقرب من 750 ألفاً من أصحاب المعاشات التقاعدية أو ورثتهم لدى المؤسسة. منوهاً بعمل المسؤولين عن صرف المنحة خلال أيام العطلة.

وتوقع الجاجة أن يتم تحويل المنحة إلى الحسابات الجارية والصرافات الآلية للمتقاعدين لدى المؤسستين يوم الأربعاء القادم.

وأصدر الرئيس الأسد يوم الخميس الفائت، الـمرسوم التشريعي رقم 21 لعام 2022 الذي نصّ على صرف منحة مالية لمرة واحدة بمبلغٍ مقطوعٍ قدره 100 ألف ليرة سورية لكلّ العاملين داخل سورية من المدنيين والعسكريين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام وسائر الوحدات الإدارية وكذلك لأصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين، وتكون المنحة معفاة من ضريبة دخل الرواتب والأجور وأيّ اقتطاعات أخرى.

الوطن

اقرأ أيضا

التسهيلات الائتمانية

المركزي يجمع مديري المصارف ويعمم طلب تسهيلات لفتح الحسابات …

أوضح مصرف سورية المركزي أمس على حسابه الخاص على التليغرام أنه وضمن حزمة الإجراءات التي ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish