الرئيسية / إعمار و استثمار / مدارس حمص تفتح أبوابها بعد سنوات الحرب.

مدارس حمص تفتح أبوابها بعد سنوات الحرب.

 مديرية التربية في حمص افتتحت 27 مدرسة العام الماضي بعد انتهاء أعمال الصيانة و إعادة التأهيل و توزعت المدارس المفتتحة بين المدينة والريف,مدير التربية وليد مرعي وضح أنه و بعد عودة الأهالي المتزايدة إلى منازلهم في أحياء المدينة و المناطق سارعت المديرية لصيانة و إعادة تأهيل المدارس.

انطلاقاً من التوجيهات الحكومية ووزارة التربية بتوفير التعليم المجاني لجميع أبناء البلد, و أنه تم تنفيذ صيانة جزئية لـ 420 مدرسة تتضمن صيانة الحمامات و العزل و النوافذ و التوسع نتيجة زيادة أعداد الطلاب في بعض مدارس المناطق التي تشهد عودة متزايدة للسكان.

مشيراً إلى الانتهاء من صيانة جزئية لـ 141 مدرسة بمبلغ قارب 420 مليون ليرة بتمويل من الموازنة الاستثمارية, كما تم صرف ما يقارب مليارين وسبعمائة مليون ليرة من الموازنة الاسعافية (موازنة إعادة الإعمار) وذلك لصيانة و إعادة تأهيل 68 مدرسة.

لافتا” إلى استلام مدرسة جديدة من الخدمات الفنية بعد الانتهاء من أعمال البناء في حي السكن الشبابي تضم 26 قاعة صفية و سيتم وضعها في الخدمة مع بداية الفصل الدراسي الثاني من هذا العام و هي ثانوية مكونة من كتلتي بناء بلغت كلفتها حوالي 550 مليون ليرة .

اقرأ أيضا

مشاكل وديون نقابة عمال السدود واستصلاح الأراضي في حلب

كشف تقرير نقابة عمال السدود واستصلاح الأراضي في حلب عن سعر كيلو واط الكهرباء المنتج ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish