الرئيسية / أخبار البلد / مخالفة وإغلاق محال في طرطوس

مخالفة وإغلاق محال في طرطوس

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس محلاً في مدينة بانياس يحوي مواد غذائية منتهية الصلاحية(تمر و زبيب وفواكه مجففة و معجون طماطم).

حيث بلغت الكمية تسع كراتين فواكه مجففة كل كرتونة خمسة قطع وكل قطعة واحد كيلو غرام و20 كغ تمر و15 كغ زبيب وعشر عبوات معجون طماطم وزن العبوة 850 غ.

تم مصادرة الكمية الموجودة واتلافها وتنظيم الضبط اللازم واتخاذ جميع الإجراءات القانونية أصولاً.

بالإضافة لتنظيم 19ضبطا تموينيا طالت فرن دوير رسلان بمخالفة التلاعب بنظام البطاقة الذكية وبيع الخبز خارج البطاقة وعدم وجود بطاقة مواصفات على الألبسة ومحل دهانات في الشيخ بدر بمخالفة وجود تاريخ الانتاج على شكل لصاقة قابلة للإزالة.

كما شملت بقية المخالفات نقص في بطاقة البيان عدم ذكر مدة الصلاحية وتقاضي أجور بدل خدمات زائد (سرفيس) وعدم حيازة فواتير شراء (خضار وفواكه – مياه معدنية -منظفات-ألبسة-أدوات منزلية-متة ) وعدم إعلان عن أسعار الأدوات الصحية.

وتم إغلاق محلين في طرطوس لمدة أسبوع بمخالفة نقص في بطاقة البيان عدم ذكر الوزن ومحل لمدة 15 يوم بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات باللغة العربية.

احيلت الضبوط للقضاء استناد لاحكام المرسوم رقم 8 لعام 2021.

اقرأ أيضا

القنيطرة أرخص المحافظات بعصر الزيتون

بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة مصادقة المكتب التنفيذي لمحافظة القنيطرة على تسعيرة عصر الزيتون و التي حددت بـ/125/ ليرة سورية للكيلو الواحد مع البيرين (التفل) لصاحب المعصرة أو /150/ ليرة سورية للكيلو الواحد و يعود البيرين (التفل) لصاحب الزيت.

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish