الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اخبار البلد / محافظة دمشق تطلق مشروع التحول الرقمي نحو مدينة دمشق القديمة.. مدينة مستدامة
الاستبعاد الدعم

محافظة دمشق تطلق مشروع التحول الرقمي نحو مدينة دمشق القديمة.. مدينة مستدامة

سنسيريا

خلال اجتماع لجنة حماية دمشق القديمة برئاسة محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي اليوم تم اطلاق مشروع ( التحول الرقمي نحو مدينة دمشق القديمة مدينة مستدامة) بحضور المدير العام لهيئة الاستشعار عن بعد والمدير العام للمصالح العقارية وممثلين عن وزارة الأوقاف وجامعة دمشق والمديرية العامة للأثار والمتاحف والمجتمع المحلي.

وأحد أهداف المشروع إلى إزالة الخطر عن دمشق القديمة لتبقى على لائحة التراث العالمي والتحول بها إلى مدينة مستدامة تراعي المتطلبات الحياتية لسكانها وتعزز الديناميكية الاقتصادية والسياحية والثقافية والبيئية بالمدينة.

وأكد محافظ دمشق على ضرورة الارتقاء بواقع دمشق القديمة والحفاظ على القيمة الجمالية والمعالم الحضارية والأثرية لها وإزالة أي مخالفة وخاصة مخالفات البناء فيها فور إشادتها.

ودعا المهندس كريشاتي إلى وجوب تنظيم عمل الفعاليات الصناعية والتجارية في دمشق القديمة ودراسة لدخول السيارات الثقيلة إليها بأوقات محددة.

حضر الاجتماع نائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس علي المبيض وعضوا المكتب التنفيذي خالد العلبي وملك حمشو ومدير مدينة دمشق القديمة المهندس مازن فرزلي وممثلين عن المديريات المعنية.

اقرأ أيضا

سورية تطلق “التوقيع الرقمي” ……

كشف مصدر في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة أن الهيئة بدأت بإطلاق مشروع التوقيع الرقمي للجهات ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish