الرئيسية / نفط و طاقة / محافظات الجنوب تفقد 50% من الكهرباء المخصصة والسبب خط توتر عالي..!!

محافظات الجنوب تفقد 50% من الكهرباء المخصصة والسبب خط توتر عالي..!!

دمشق – سينسيريا: 

تعرض خط التوتر العالي ( 400 ك.ف جندر _عدرا ) في منطقة القلمون ليلة أمس إلى عطل فني طارئ نتيجة موجة الصقيع الحادة العطل طال خط التوتر القادم من المنطقة الوسطى والمغذي لمحافظات المنطقة الجنوبية ( دمشق – ريف دمشق- السويداء – درعا – القنيطرة ) ما أدى إلى انخفاض كميات الكهرباء لمحافظات الجنوب بنسبة 50%.

ورشات الإصلاح تحركت فورا للقيام بعملية الإصلاح و توجهت ليلاً نحو مكان العطل و بدأت بالعمل و ما تزال حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

المهندس ” نصوح سمسمية ” مدير المؤسسة العامة لنقل الكهرباء قال من مكان تواجد ورشات الإصلاح أنّ تعرض خط التوتر العالي في منطقة جرود القلمون أدى إلى انخفاض كميات الطاقة الكهربائية المخصصة لمحافظات الجنوب بحدود /50% / ما تسبب في ازدياد ساعات التقنين مجدداً مشيراً إلى أنّ ورشات الصيانة بدأت بإصلاح العطل الحاصل منذ ساعات الليل ومن المتوقع الانتهاء من أعمال الإصلاح خلال الساعات القليلة القادمة لتعود الكهرباء كما كانت عليه سابقاً .

جدير بالذكر أن محطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية متوقفة عن إنتاج الكهرباء منذ تاريخ 30/6/2015 نتيجة انقطاع إمدادات الغاز عنها بسبب قيام المجموعات الإرهابية المسلحة بتخريب خطوط الغاز المغذية لها ما ساهم في زيادة ساعات التقنين الكهربائي .

علماً أنّ وزارة الكهرباء لجأت إلى تأمين بدائل مؤقتة لتأمين الكهرباء للمنطقة الجنوبية ريثما يتم إعادة ضخ الغاز لمحطات الجنوب .

اقرأ أيضا

سرافيس الارياف

قريباً..توطين للسرافيس ولواقط لمراقبتها

أكد مدير التشغيل والصيانة في محروقات عيسى عيسى بدء التحسن التدريجي في توزيع المشتقات النفطية. ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish