الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / متر السجاد يرتفع 40 %.. ماالأسباب وما المبررات؟؟

متر السجاد يرتفع 40 %.. ماالأسباب وما المبررات؟؟

سنسيريا

ارتفع سعر متر السجاد الواحد حوالي 40% مقارنة مع العام الماضي 2021، وحددت لشركة العامة لصناعة السجاد والأصواف سعر المتر بـ68000 ليرة سورية للجمعيات والمؤسسات التسويقية ذات التدخل الإيجابي.

بينما يتم بيع السجاد بالتقسيط للعاملين في الدولة بسعر 75 ألف ليرة ولمدة 18 شهراً وبدفعة أولى تبلغ 10% ويباع المتر نقداً للعاملين في الدولة بسعر 72 ألفاً للمتر الواحد، كما يتم البيع الجملة وبسعر 68 ألف ليرة للمتر المربع الواحد للنقدي ومبيع المفرق والسجاد المباع للمساجد ودور العبادة.

مدير الشركة العامة لصناعة السجاد والصوف “هشام العبدالله” أكد أن «أسعار ونوعية منتجات الشركة تعد الأنسب مقارنة بالبضائع المماثلة في الأسواق»، لافتاً أن «تسعيرة السجاد تتم وفق دراسة التكلفة الجديدة وارتفاع أسعار المواد الأولية الداخلة في هذه الصناعة».

وأشار العبدلله إلى «توفر تشكيلة واسعة من خلال منافذ البيع المباشر وصالات البيع في معامل الشركة كما أنه يجري توريد منتج معامل الشركة من السجاد للمؤسسة السورية للتجارة».

وختم “العبد الله” حديثه بالقول إن «الخطة التي نعمل عليها تهدف إلى تلبية مختلف الأذواق وتنشيط عملية التسويق لمنتجات المعمل المتميزة بجودتها، رغم الصعوبات الكبيرة التي تعترض القطاع كقدم الألات وقلة اليد العاملة وتأمين المواد الأولية».

يشار إلى أن سعر المتر كان قبل التسعيرة الجديدة 50 ألف ليرة سورية جملة وللجمعيات والمؤسسات التسويقية ذات التدخل الايجابي وكان سعر المتر تقسيطاً لكافة العاملين في الدولة 65 ألف ليرة سورية، ولمدة / 12/ شهر ويتم دفع سلفة أولية 10%.

المصدر : ليكو ستريت

اقرأ أيضا

فوضى الأسواق.. مسؤول سوري يشرح السبب !

عمت الفوضى في كافة أسعار المواد الغذائية في الأسواق السورية. فشهدت الأسعار ارتفاعات دورية في ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish