الرئيسية / اخبار البلد / مباحثات مع جمهورية دونيتسك تطوير التعاون الزراعي وتبادل المنتجات

مباحثات مع جمهورية دونيتسك تطوير التعاون الزراعي وتبادل المنتجات

 

سنسيريا

بحث وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا مع رئيسة وفد جمهورية دونيتسك الشعبية وزيرة الخارجية ناتاليا نيكونوروفنا، تطوير التعاون وتبادل المنتجات الزراعية بين البلدين.

وفي تصريح للصحفيين بين وزير الزراعة أنّه تم وضع أسس لتأطير التعاون الاقتصادي والزراعي بين البلدين وتبادل المنتجات الزراعية ومستلزمات الإنتاج بالمقايضة أو بالشراء المباشر ووضع الأسس الأولية لتوقيع اتفاقيات للتبادل العلمي والثقافي والتجاري.

تصدير

وأشار قطنا إلى أنّ هناك الكثير من المنتجات الزراعية التي يمكن تصديرها من سورية إلى دونيتسك، مثل زيت الزيتون والحمضيات والخضار والفواكه وكميات كبيرة من المنتجات الغذائية المصنعة محلياً.

مباحثات مثمره

رئيسة وفد جمهورية دونيتسك الشعبية وصفت المباحثات بالمثمرة، مشيرة إلى أن اللقاء بحث طرق دفع ثمن المنتجات واحتياجات كلا البلدين ووسائل النقل التي ستعتمد لنقل البضائع.

إتفاق

وبينت نيكونوروفنا أنه تم الاتفاق بين الجانبين على عقد اجتماع قادم عبر تقنية الفيديو في أول شهر تشرين الثاني المقبل لمواصلة وضع الحلول وتذليل كل الصعوبات التي قد تعرقل انسياب المنتجات بين البلدين.

وأوضح وزير الزراعة في جمهورية دونيتسك آرتوم كرامارينكو أنه تم تبادل وجهات النظر حول الخارطة الزراعية في كلا البلدين والخطط في مجال التعاون الزراعي وتحديد كل الاحتياجات ووضع خارطة لتبادل السلع والمنتجات الزراعية إضافة إلى تحديد مواعيد دقيقة لاستكمال ما تم الاتفاق عليه.

اقرأ أيضا

وزير التموين - سرقة الدقيق التمويني

وزير حماية المستهلك يبشر السوريين بتخفيض الأسعار..!

سنسيريا قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أنه سيتم تحويل كتلة الدعم ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish