الرئيسية / أرقام سورية / ماذا يحدث في حمص…؟ الأسواق تغلق على وقع حملة تموينية وزارية “شرسة”..!!

ماذا يحدث في حمص…؟ الأسواق تغلق على وقع حملة تموينية وزارية “شرسة”..!!

سينسيريا – وائل الدغلي:  

أكد  عدد من تجار مدينة حمص لسينسيريا إغلاق غالبية أسواق حمص اليوم بسبب دوريات التموين المكثفة التي انتشرت في الأسواق .

وأوضحوا أن قيمة المخالفات المالية الكبيرة أجبرت المحلات على الإغلاق وخصوصا أن أسواق حمص تعاني من ركود كبير وهنالك سعي من الجميع لإعادة افتتاح غالبية أسواق المدينة ولكن ما تقوم به بعض الجهات ومنها الجمارك و التموين يؤدي إلى تقلص النشاط التجاري في المدينة التي تحاول استعادة عافيتها .

مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أكد لسينسيريا  أن هنالك حملة تموينية مركزية من الوزارة توجهت اليوم إلى مدينة حمص برئاسة معاون الوزير عماد الأصيل لمتابعة واقع الأسواق في المدينة  و التزامها بالقرارات و التعليمات الصادرة عن الوزارة وذلك ضمن خطة لمتابعة الرقابة التموينية في كافة المحافظات السورية واتخاذ الاجراءات المناسبة لتفعيلها و معالجة أي تقصير أو خلل مشيرا إلى عدم وجود معلومات عن إغلاق أسواق كاملة و لكن في الأحوال العادية تقوم بعض المحلات التجارية بإغلاق ابوابها لدى وصول دوريات التموين إلى الأسواق ولكننا نتابع هذه المحلات في جولات لاحقة .

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين قد طالب في تعميم أصدره الأسبوع الماضي  مديريات التجارة الداخلية بالمحافظات باستمرار تشديد الرقابة على الأسواق  لضبط أسعار المواد والسلع لاسيما التي يتم تبديل سعرها بشكل آني ويومي.

وأكد على تشديد الرقابة على كافة الفعاليات لجهة الإعلان عن الأسعار والتقيد بها وفق الأسعار المحددة لمواد بأنواعها خاصة المستوردة أو المنتجة محلياً والتي يتم تحديد أسعارها من قبل لجان تحديد الأسعار بناءً على التكاليف المقدمة من المستورد أو المنتج في لحظة دخولها الأسواق وليس لحظة تواجدها اليومي فيها ومدى التقيد بتداول الفواتير بين حلقات الوساطة  (بطاقة البيان – المواصفة والجودة) .

ودعا عناصر حماية المستهلك إلى القيام باتخاذ أقصى الإجراءات والعقوبات القانونية الرادعة بحق المخالفين والفاسدين والمحتكرين والمتلاعبين .

اقرأ أيضا

انخفاض في أسعار الذهب اليوم في سورية

انخفض سعر الذهب اليوم الأربعاء، في سوريا، بعد استقرار سعره لأيام عند 202000 ل.س. ووفقاً ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish