الرئيسية / من العالم / مؤشر الدولار في طريقه إلى تسجيل انخفاض للأسبوع الثالث على التوالي

مؤشر الدولار في طريقه إلى تسجيل انخفاض للأسبوع الثالث على التوالي

على الرغم من ارتفاع مستويات الدولار خلال تداولات ش إلا أن هذا قد لا يكفي لعكس الانخفاض الكبير الذي شهدته مستويات الدولار خلال تداولات هذا الأسبوع والذي دفعته ليسجل انخفاض للأسبوع الثالث على التوالي.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 94.53 بعد أن سجل اليوم أعلى مستوى عند 94.71 وأدنى مستوى عند 94.34، يأتي هذا بعد أن انخفض يوم أمس إلى أدنى مستوياته في سبعة أسابيع عند 93.78.

انخفاض مستويات الدولار خلال الأسابيع الثلاث الأخيرة سببه الرئيسي هو تزايد التوقعات بتأجيل البنك الاحتياطي الفدرالي لقرار رفع أسعار الفائدة خلال العام المقبل، وذلك بعد محضر اجتماعه الأخير الذي أظهر خلاله استعداد البنك لانتظار المزيد من الوقت قبل اتخاذ القرار برفع أسعار الفائدة.

البنك الاحتياطي الفدرالي أشار إلى رغبته في جمع المزيد من المعلومات عن تأثير تباطؤ النمو في الاقتصاد العالمي والأسواق الناشئة على النظرة المستقبلية للاقتصاد الأمريكي، إلى جانب تحسن التوقعات على المدى المتوسط لمعدلات التضخم التي تظل بعيدة عن هدف البنك.

تقرير الوظائف الحكومية الذي صدر نهاية الأسبوع الماضي وجاء بأسوأ من التوقعات زاد من حالة عدم الثقة في أداء الاقتصاد الأمريكي وزاد من التوقعات أن البنك الفدرالي لن يقبل خلال هذا العام على رفع أسعار الفائدة الأمر الذي زاد من عمليات البيع على مستويات الدولار مقابل العملات الأخرى.

يوم أمس صدرت بيانات أفضل من المتوقع عن إعانات البطالة الأمريكية مما أعاد بعض الثقة إلى أسواق العمالة ليتسبب هذا في عودة الدولار إلى الارتفاع ليستكمل ارتفاعه خلال تداولات اليوم ولكن قد لا يستطيع الدولار إنهاء تداولات هذا الأسبوع على ارتفاع.

المصدر: وكالات

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish