الرئيسية / إعمار و استثمار / مؤسسة المعارض من قلب معرض الباسل للإبداع والاختراع: ندرس تطوير دعمنا للمعرض

مؤسسة المعارض من قلب معرض الباسل للإبداع والاختراع: ندرس تطوير دعمنا للمعرض

خاص – سينسيريا:  

زار معرض الباسل للإبداع والاختراع السابع عشر وفد من المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بحضور معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس جمال الدين شعيب ومدير حماية الملكية التجارية والصناعية بالوزارة المهندس عماد عزيز ومدير معرض الباسل ياسر سعدة .واطلع الوفد على المشاركات المعروضة بالمعرض من قبل بعض مؤسسات وهيئات القطاع العام والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية والقطاع الخاص والإفراد .

واعتبر معاون الوزير أن زيارات الوفود إلى المعرض تعكس مدى أهميته المتميزة منوها بدور المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية الداعم للمعرض خلال دوراته المتعاقبة ومشيراً  بان المؤسسة هي شريك حقيقي للوزارة في إقامة المعرض ومثمنا تلك الزيارة الهادفة إلى تبادل الخبرات بين كوادر مؤسسة عريقة وحاضنة لجميع المعارض الداخلية والخارجية الوطنية وكوادر معرض الباسل .

بدروه مدير عام المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس أحمد كرتلي أشار في تصريح مماثل له بعد انتهاء الجولة بأننا كمؤسسة عريقة في مجال المعارض نرى أن معرض الباسل يمثل جهدا متكاملاً لفريق عمل استطاع أن يوظف وقته وجهوده لتشجيع المبدعين والمخترعين السوريين وإتاحة الفرصة لهم بالتعريف بأنفسهم والترويج لإبداعاتهم من خلال هذا المعرض كي يشاهدها الجمهور والمعنيون على أمل أن يتم استثمارها لاحقاً.

وأضاف كرتلي بان معرض الباسل من أهم المعارض التي زرتها في مجال الإبداع ، وجميعنا يعرف أن كل الحضارات قامت على أفكار وضعها بالأساس مجموعة من المبدعين والتي تطورت لاحقا لتصبح مشاريع متميزة ليتم في النهاية استثمارها بشكل فعال .

وبحسب كرتلي فإن دعم المعرض الدائم ماديا ولو كان ضمن الحدود المقبولة من قبل المؤسسة جاء من باب المساهمة في تشجيع إخوتنا وأبنائنا المخترعين والمبدعين حيث حرصنا دائما على المشاركة في مجال تنظيم المعرض مع شركائنا في الوزارة وبالتعاون مع جمعية المخترعين السوريين وشركة سيرياتل، مؤكدا بهذا الخصوص إن المؤسسة تدرس الآن إمكانية تطوير نوعية دعمها للمعرض بروح جدية .

وحول الرسالة التي أرادت إدارة المعرض إيصالها إلى العالم بأن الشعب السوري مبدع ذكر كرتلي بان سورية هي مهد للحضارات وبالتالي فان كل شعبنا مبدع والإنسان السوري ناجح أينما حل سواء داخل أو خارج سورية.

اقرأ أيضا

أكبري ودرويش يزوران المنطقة الحرة بطرطوس

زار  عباس أكبري مستشار المعاون الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish