الرئيسية / أخبار البلد / لمناقشة الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلدان.. جلسة مباحثات سورية لبنانية

لمناقشة الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلدان.. جلسة مباحثات سورية لبنانية

عُقد في وزارة الخارجية والمغتربين اليوم جلسة مباحثات ضمت من الجانب السوري كلا من الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين. والمهندس بسام طعمة وزير النفط والثروة المعدنية، والدكتور كنان ياغي وزير المالية، والدكتور فادي خليل رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي. والسفير علي عبد الكريم علي سفير الجمهورية العربية السورية في بيروت. ومن الجانب اللبناني السيدة زينة عكر نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة، والسيد غازي وزني وزير المالية. والسيد ريمون غجر وزير الطاقة، واللواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن اللبناني. والسفير سعد زخيا سفير الجمهورية اللبنانية في دمشق. وشارك في الجلسة معالي الأمين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني السيد نصري خوري.

ناقش الجانبان الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلدان،خاصة في مجالي الكهرباء والغاز. وطلب الجانب اللبناني إمكانية مساعدة سورية لـلبنان في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية.

وبدوره رحب الجانب السوري بالطلب، وأكد استعداد سورية لتلبية ذلك.

واتفق الجانبان على متابعة الجوانب الفنية التفصيلية من خلال فريق فني مشترك. لمناقشة القضايا المتعلقة بالأمور الفنية في كلا البلدين.

اقرأ أيضا

فرص عمل للجرحى ضمن شركة MTN في معظم المحافظات السورية

يعلن مشروع جريح الوطن عن توفير 79 فرصة عمل للجرحى ضمن شركة الاتصالات الخلوية MTN ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish