الرئيسية / مصارف و مال / لماذا اجتمعت الإدارة الضريبية فجأة وسرا…؟ مسؤول ضريبي: تضارب بين قانوني الفوترة وحماية المستهلك

لماذا اجتمعت الإدارة الضريبية فجأة وسرا…؟ مسؤول ضريبي: تضارب بين قانوني الفوترة وحماية المستهلك

خاص ـ سينسريا:
بين مصدر ضريبي مسؤول لـ «سينسريا» أن المسودة النهائية لمشروع قانون الفوترة تجاهلت أن القانون 14 ألزم المكلفين بإبراز الفاتورة وذلك على اعتبار المادة 14 من قانون الدخل ألزم المكلفين بإبراز الوثائق والمستندات وأن الفاتورة تعبر أحد هذه المستندات.

وبين أنه ومن تاريخ صدور قانون الدخل بالمرسوم رقم 85 وحتى تاريخه لم يلتزم المكلفين بإبراز الوثائق والمستندات والتي من ضمنها لفاتورة، متسائلا أن كان من الممكن ان يتم الزام المكلفين ضمن الظروف التي يمر بها القطر حالياً بالالتزام بتقديم الفاتورة.

وأضاف أنه من الممكن استخدام المرسوم من قبل التجار لزيادة أرباحهم وذلك على حساب المستهلك، رغم وجود قرار من وزير المالية بتغريم المكلفين الذين لا يلتزمون بإبراز الفواتير وفق القرارين الصادرين عن وزير المالية برقم 3714 لعام 2005 والقرار رقم 1462 لعام 2006 الخاصين بفرض نسبة أرباح المفرق على الكلفين إلا أنه لم يتم الالتزام بهما من قبل المكلف والدوائر المالية.

وفي سياق متصل علمت «سينسريا» عن عقد اجتماع مفاجئ وسري صباح يوم الجمعة في منبى هيئة الضرائب والرسوم ضم وزير المالية الدكتور إسماعيل إسماعيل ومعاونه جمال مدلجي وبحضور مدير هيئة الضرائب والرسوم عبد الكريم الحسين وكل من مدير مالية دمشق ومدير مالية ريف دمشق، دون معرفة أسباب انعقاد الاجتماع.

اقرأ أيضا

رغم رفع الفائدة..الطلب على القروض من الصناعيين يتجاوز ل500 مليون

قال مدير عام المصرف الصناعي وجيه بيطار  إنه لم يظهر أي تراجع في حالة الطلب ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish