الرئيسية / مصارف و مال / الحملة مستمرة.. ضخ القطع بسعر 318 ليرة للدولار وتوقعات «ميالة» تسير نحو الاستقرار بعد قض مضاجع المضاربين

الحملة مستمرة.. ضخ القطع بسعر 318 ليرة للدولار وتوقعات «ميالة» تسير نحو الاستقرار بعد قض مضاجع المضاربين

سينسيريا – خاص:

تستمر الجهات المعنية والتي يعتقد أنها «مصرف سورية المركزي» بحملة التدخل غير المباشر في سوق القطع تمهيداً لدفعه نحو التراجع والانخفاض ومن ثم الثبات على سعر مقبول.

ولليوم الثاني على التوالي تقوم الجهات المعنيةبطرح كميات من القطع الأجنبي في السوق بسعر 318 ليرة للدولار الواحد مع تأكيدات صادرة عن مصدر خاص بأن عملية الضخ ستتواصل يوميا.

ولفت المصدر إلى أن الجهات المعنية ألقت القبض على عدد من تجار العملة في السوق السوداء وما تزال الحملة مستمرة ضد من يعبث أو يحاول العبث بقيمة الليرة السورية لحساب ارتفاع سعر صرف الدولار.

رسائل عدة صادرة عن مصرف سورية المركزي تؤكد أن توقعات الحاكم أديب ميالة تسير نحو انخفاض كبير فس سعر الصرف بعد أن فاجأ المضاربين بحملة غير متوقعة وغير واضحة المعالم والتفاصيل، إذ سببت لليوم الثاني خسائر كبيرة تقدر بملايين الليرات نتيجة انخفاض سعر الصرف، وأكد مصدر في السوق لموقع «سينسيريا» استمرار حالة من الخوف والقلق لدى أوساط المضاربين وتجار السوق السوداء خشية تعرضهم للمزيد من الخسائر الفادحة، وذلك نتيجة جهلهم بتفاصيل عملية التدخل التي يقوم بها المركزي، لافتاً إلى تراجع كبير في الطلب على القطع الأجنبي مع التوقع باستمرار انخفاض سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية.

اقرأ أيضا

أسعار القمح

حوالي ١٥ مليار ليرة فواتير الأقماح المحوّلة إلى المصارف الزراعية بالحسكة

سنسيريا بيّن مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بالحسكة عزو الحامد أن قيم فواتير الأقماح المحولة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish