الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اعمار و استثمار / للباحثين عن فرص عمل.. الآن 19 شركة توفر 412 فرصة في عدة مجالات واختصاصات

للباحثين عن فرص عمل.. الآن 19 شركة توفر 412 فرصة في عدة مجالات واختصاصات

دمشق – سينسيريا:  

عرض ملتقى آفاق لفرص العمل الذي يقام حاليا بالتشارك بين “مشروع دعم الشباب” التابع لوكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” مع شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات 412 فرصة عمل ضمن 19 شركة مشاركة في الملتقى.

2وبين المدير الإقليمي للتدريب والتعليم المهني في الأونروا فوزي المدفع في تصريح لـ سانا أن الهدف من الملتقى التحضير لمرحلة إعادة الإعمار والعمل على الحد من الهجرة بالنسبة للشباب بايجاد فرص العمل لهم وإقامة مشاريع وورشات تدريبية مجانية بأكثر من 42 اختصاصا.

وأشار الى الخدمات التي يقدمها مشروع دعم الشباب في التعليم المهني والارشاد الوظيفي وتبني المشاريع الريادية بهدف تحسين مستوى المعيشة وخفض معدلات البطالة بين اللاجئين الفلسطينيين والمواطنين السوريين والانتقال من مرحلة الدراسة الى مرحلة العمل.

وذكر مدير شركة مسارات أنس ظبيان أن الملتقى يهدف إلى ربط الشباب بقطاع الأعمال والشركات العارضة لفرص العمل معتبرا ان مشاركة شركات خدمية وطبية وتجارية وعرضها لفرص العمل دليل على تعافي الاقتصاد السوري ودوران عجلته وبرهان على توفر فرص العمل في السوق السورية.

وبين ظبيان أن الاختصاصات المتاحة لفرص التوظيف هي المحاسبة ومساعد في الموارد البشرية والتسويق وعلم الإدارة والالكترونيات وتكنولوجيا الحاسوب ونظم المعلومات الحاسوبية وسكرتارية وإدارة المكتب والتصنيع الميكانيكي باستخدام الحاسب إضافة إلى مساعد صيدلي وفني مختبرات طبية وصيانة موبايل وأجهزة الكمبيوتر والتصميم الإعلاني وتصميم مواقع الانترنت ومساعد مشتريات وأنظمة الكترونيات سيارات وأنظمة الإنذار وكاميرات المراقبة التلفزيونية وصيانة أنظمة التكييف وصيانة أنظمة التبريد ومبيعات.

3وفي حين أكد مشرف الموارد البشرية في شركة “حديد” مجد مرعي أهمية تدريب الخريج الجديد وصقل خبراته الأكاديمية بالتدريب العملي وتحسين لغته واتباع الدورات المتقدمة في اختصاصه دعت نهى شويحنة مديرة التخطيط الاستراتيجي في شركة “سكر” الى الموازنة بين الكفاءات لطالب العمل وفرص العمل المقدمة والعمل على ردم الفجوة بين آمال الشباب وتطلعات الشركات للعمالة المتقدمة اليها.

من جهته قال خالد عبد الله من شركة كيربي.. حصلنا على 90 بالمئة من العمالة التي كنا نخطط لها في الشركة بينما اعتبرت شفاء العمري ان الملتقى فرصة كبيرة أمام الشباب للاطلاع على فرص العمل وايجاد الفرصة المناسبة.

وأكدت مسؤولة التوظيف في مجموعة “خياط” سيلدا ظاظا حصولها على 250 سيرة ذاتية لشاب وشابة في اختصاصات متعددة والعمل على الاستفادة من هذه الطلبات المقدمة في خط الانتاج الجديد التي تنوي الشركة الاقلاع به مع بداية العام القادم.

واوضح عدد من زوار المعرض اهمية المحاضرات المقدمة وضرورة الاحتكاك مع اصحاب العمل والاطلاع على مستوى الخبرات التي يطلع عليها مديرو الشركات ونوعية فرص العمل المتاحة بالاضافة الى اهمية احتراف كتابة السيرة الذاتية واجراء المقابلة بالاضافة الى فرص التدريب التي اتاحها مشروع دعم الشباب.

وكان الملتقى بدأ أعماله يوم أمس بفندق أمية في دمشق ويستمر حتى الـ23 من الشهر الجاري.

اقرأ أيضا

إجتماع وزاري موسع لتنفيذ أعمال البنى في ماروتا وباسيليا

سنسيريا عقد اليوم اجتماعاً وزارياً ضم وزير الادارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والاشغال العامة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish