الرئيسية / أخبار البلد / لقاء بين وفد اتحاد غرف التجارة و وزير النقل الأردني لبحث صعوبات حركة الترانزيت و الشحن

لقاء بين وفد اتحاد غرف التجارة و وزير النقل الأردني لبحث صعوبات حركة الترانزيت و الشحن

بحث وفد اتحاد غرف التجارة السورية برئاسة رئيس الاتحاد “محمد أبو الهدى اللحام” في العاصمة الأردنية عمان مع وزير النقل الأردني “وجيه العزايزة” صعوبات حركة الترانزيت والشحن.

شدد الوزير الأردني على العلاقات الطيبة والأخوية التي تربط البلدين والشعبين واتفقا على معالجة الصعوبات التي تواجه قطاع النقل والترانزيت السوري إلى الأردن وإلى دول الخليج العربي.

وأوضح وفد اتحاد غرف التجارة السورية أن التأخير الحاصل في مرور الشاحنات والبرادات السورية من معبر جابر الأردني إلى السعودية، يكبد المصدرين السوريين خسائر فادحة ويؤدي إلى تلف البضائع المصدرة، خصوصاً، الخضار والفواكه.

كما أوضح الوفد أن رسوم الترانزيت المرتفعة التي يتقاضاها الجانب الأردني على مرور الشاحنات السورية تفوق بكثير الرسوم التي يتقاضاها الجانب السوري.

وطلب رئيس الاتحاد من الجانب الأردني السماح بدخول السيارات السورية المحملة بالبضائع المصدرة إلى الأردن دون الحاجة إلى نقل سيارات شحن أردنية.

كما طالب عضو الوفد، نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء بفتح معبر آخر على الحدود بين البلدين، من جهة محافظة السويداء ليخفف الضغط عن معبر نصيب القريب من مدينة درعا.

بدوره، طمأن الوزير “العزايزة” أن موضوع السيارات العالقة بمعبر جابر في طريقه إلى الحل، وأن وزير الداخلية الأردني زار المعبر لهذه الغاية ومعالجة الموضوع.

اقرأ أيضا

مديرية صحة طرطوس تقدم حوالي 6 ملايين خدمة صحية العام الماضي.

أوضح مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار أن عدد الخدمات الصحية المقدمة في المشافي ومراكز ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish