الرئيسية / اعمار و استثمار / قطاع الري السابع في دير الزور يدخل الاستثمار الموسم الشتوي القادم

قطاع الري السابع في دير الزور يدخل الاستثمار الموسم الشتوي القادم

أكد مدير التشغيل والصيانة بدير الزور المهندس حسين حمدان أنّ التوقعات تشير لإمكانية دخول قطاع الري السابع الاستثمار الموسم الشتوي القادم. مع تواصل أعمال التأهيل الجارية فيه وقطعها مراحل عالية.

حمدان أشار  إلى أن المشروع المذكور سيروي مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بريف مدينة البوكمال، في بلدات القطعة، الجلاء، الرمادي، حسرات. إضافةً للسيال غربي وشرقي، الغبرة، والعشاير ، ويروي قرابة 8 آلاف / هكتار من مساحته التصميمية والبالغة 10 آلاف هكتار .

الدراسات والكشوف

وبين مدير التشغيل أنّ جميع الدراسات والكشوف الفنيّة والماليّة الخاصة بمشروع قطاع ” الوفاء” جاهزة. وهو يروي 1320 هكتاراً من قرى العباس، الطواطحة، وجزءاً من بلدة قطعة البوكمال. مشيراً إلى أن كوادر المديرية أنهت أعمال الصيانة في مشروعي القطاعين الثالث والخامس بعد الانتهاء من الموسم الشتوي لهذا العام ، وأجرت أعمال تعزيل لمصارف الري في كلٍ من قرى الخريطة ، المسرب ، ومدينة الميادين. كما جرى الإعلان بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp لتأهيل وتشغيل 5 آبار بالطاقة الشمسية ضمن قطاع الري الثالث. وجارٍ العمل  لتركيب 10 آبار صرف عمودي في القطاع الخامس .

فيما مكن عمل المديرية  من إدخال أكثر من 3 آلاف دونم من الأراضي الزراعية بقريتي العبد والمريعية للاستثمار  ضمن الموسم الصيفي الحالي .

هذا ووفرت مسابقة التوظيف العامة التي جرت مؤخراً كوادر عاملة جديدة من مختلف الفئات التي تحتاجها مديرية التشغيل والصيانة.  لاسيما من الفئة الأولى هندسة بمختلف الاختصاصات ناهيك عن فئات أخرى. ومن المؤمل – حسب المهندس حمدان – رفد المديرية بآليات ثقيلة لتغطية الحاجة إليها بمواقع العمل التي تتوسع شيئاً فشيئاً. فيما تتم متابعة عمليات التحصيل المالي لرسوم الري عن الموسم الشتوي الماضي

اقرأ أيضا

بكلفة 6 مليارات ليرة وبعائد 700 مليون سنوياً استثمار حديقة الحيوان بالعدوي

  سنسيريا بين مدير الحدائق سامر فرفور في محافظة دمشق حول التصديق على عقدي الاستثمار ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish