الرئيسية / أخبار البلد / أسواق شعبية بريف دمشق و65 مليون ليرة لصيانة مخبز القطيفة

أسواق شعبية بريف دمشق و65 مليون ليرة لصيانة مخبز القطيفة

أكد نائب محافظ ريف دمشق أنه تم استعراض تنفيذ خطة نشاط المحافظة مع غرفتي: صناعة وتجارة ريف دمشق والتي تبدأ من تاريخ 1/11/2021 حتى نهاية 31/12/2021، وتشمل النشاطات التي سيتم العمل بها:

حملات لنقابة أطباء الطب البشري، وطب الأسنان، والصيادلة، عبر إقامة أسابيع عمل تطوعي للمراكز الصحية المنتشرة بالمحافظة بغية تلبية احتياجات المواطنين المحتاجين لهذه الخدمات.

في حين بين أن المحافظة ستقوم بتقديم جميع التسهيلات لافتتاح أسواق شعبية في فصل الشتاء، ومن المتوقع أن يصل عددها إلى 9 أسواق منتشرة في جميع مناطق المحافظة، إضافة إلى وجود مبادرة لإقامة دورات للطلبة.

وأشار أنه بالتشارك مع المجتمع الأهلي في مدينة القطيفة وبدعم من المحافظة والفعاليات الاقتصادية، تم تنفيذ عدة أعمال في مخبز المدينة لتحسين جودة الانتاج، عبر البدء بإجراء صيانة مخبز القطيفة الآلي للحصول على الجودة الأمثل لرغيف الخبز، بقيمة مالية وصلت إلى نحو 65 مليون ليرة.

حيث تركزت الأعمال على بناء جدار فاصل عدد 2 ليصبح المخبز مكوّناً من ثلاثة أقسام ( قسم تخمير- قسم تبريد- قسم عجين)، وذلك للاستفادة من حرارة بيت النار بتحسين احتكار العجين بشكل أفضل.

و تم تقديم مجموعة مياه باردة للعجين للحصول على رغيف خبز ذي ليونة أكثر وعمر أطول داخل الربطة، وللحد من زيادة مفعول الخمير ورائحته داخل الرغيف، ناهيك عن تقديم فتّاحة عجين ذات نظام حديث للحصول على رغيف خبز ذي شكل دائري، مع تقديم أكوار إضافية للعجين للمساعدة في عملية الاختمار وخصوصاً في فصل الشتاء.

اقرأ أيضا

القنيطرة أرخص المحافظات بعصر الزيتون

بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة مصادقة المكتب التنفيذي لمحافظة القنيطرة على تسعيرة عصر الزيتون و التي حددت بـ/125/ ليرة سورية للكيلو الواحد مع البيرين (التفل) لصاحب المعصرة أو /150/ ليرة سورية للكيلو الواحد و يعود البيرين (التفل) لصاحب الزيت.

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish