الرئيسية / اقتصاد عالمي / قريباً في ليبيا.. معرض “صنع في سورية” للنسيج والألبسة

قريباً في ليبيا.. معرض “صنع في سورية” للنسيج والألبسة

أكد رغيد الحلبي رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج. أن معرض “صنع في سورية” التخصصي للألبسة والنسيج خريف شتاء 2021 – 2022. الذي انطلق في مدينة المعارض بدمشق أمس بمشاركة 180 شركة محلية. يشكل لبنة أخرى في تعزيز وإعادة بناء صناعة النسيج السورية ومتابعة الإنطلاق بها نحو الأسواق التصديرية على نحو أوسع. بما يمكنها من استعادة مكانتها في الأسواق التصديرية وترسيخ وجودها كخيار أول للزبائن. كونها تعد منافسة في السعر والجودة. والأهم ملاءمتها لذوق المستهلكين خاصة في أسواق العراق والخليج وليبيا وأسواق أخرى كثيرة. لطالما كانت الألبسة السورية صاحبة حضور قوي فيها.

وكشف الحلبي عن التحضير لإقامة معرض تخصصي بصناعة الألبسة والنسيج في ليبيا. بهدف تنشيط الصادرات وتكريس حضورها في الأسواق الليبية. والمعرض سيكون بمشاركة طيف واسع من الشركات والمصانع المحلية من دمشق وحلب والمحافظات الأخرى. ويتميز المعرض الذي بدأ العمل لإقامته بالتنوع والتخصص. إذ يقدم الصناعة النسيجة السورية بالشكل اللائق وبما يلبي ذوق المستهلك الليبي.

الحلبي أكد أنّ معارض النسيج سواء المحلية أو التي تقام في الخارج. تتسم بالحضور الواسع سواء من قبل الشركات المشاركة، والزوار، وخاصة من قبل الموردين. لمختلف الأسواق ليس العربية فقط وإنما أسواق أجنبية أخرى في أفريقيا وأسيا وحتى أوربا وغيرها. مبيّناً أن إقبال الموردين على معارض “صنع في سورية ” يأتي من توفر مقومات المنافسة الحقيقية من حيث السعر والجودة. وكما قلنا أعلاه التصاميم التي تتوافق مع مختلف الأذواق في مختلف الأسواق التصديرية وهذه تعد نقطة قوة جوهرية في صناعة النسيج السورية.

اقرأ أيضا

تراجع حصة الاتحاد الأوروبي من تصدير زيت عباد الشمس عالي الأوليك الأوكراني إلى 40%

    خفضت أوكرانيا تصدير زيت عباد الشمس عالي الأوليك بنسبة 5% فقط، في موسم 2020/21. حتي بلغت ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish