الرئيسية / نفط و طاقة / قريباً تبصر النور.. الشركة الوطنية للطاقات المتجددة
التقصير في استثمار الطاقة البديلة
توليد الكهرباء من الطاقات المتجددة

قريباً تبصر النور.. الشركة الوطنية للطاقات المتجددة

ناقشت اللجنة القطاعية للطاقات المتجددة في غرفة تجارة دمشق. مشروع تأسيس شركة مساهمة وطنية للطاقات المتجددة. بمساهمة مع البنوك الخاصة العاملة في سورية. على تبدأ الشركة بمشروع 5 ميغاواط مربوط على الشبكة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

و بحسب اللجنة خلال اجتماعها الأسبوع الماضي. سيتم تأسيس هذه الشركة عن طريق غرفة تجارة دمشق ليكون لها مصداقية. على أن تتعاون مع وزارة الإدارة المحلية و البيئة و وزارة الكهرباء. لتبنى هذه الفكرة والقيام بالمساعدة من ناحية التوجيهات. ومن ناحية أخرى حل المعوقات وتحقيق الواردات أيضاً. من بيع الكربون المخفف لدعم المشروع. والتنسيق مع وزارة الزراعة من أجل موضوع تأمين الاراضي لمشاريع الشركة. على أن يتم  عرض الموضوع على رئيس مجلس الوزراء للموافقة على اقتراح فكرة المشروع. وتكليف محامي للبدء بدراسة وإشهار الشركة الوطنية للطاقات المتجددة كشركة مساهمة بشكل قانوني.

شارك في الاجتماع الذي جرى في نهاية الشهر الماضي. الدكتور المهندس محمد صادق الجوهري رئيس اللجنة. ومنصور أباظة رئيس لجنة التجارة. وكل من  أعضاء اللجنة ركاد حميدي. والمهندس ماجد شرف والمهندسة هيام الإمام.

اقرأ أيضا

وزير التجارة الداخلية يعلن رفع سعر الغاز المنزلي و الصناعي في سوريا مرة جديدة

كشف وزير " التجارة الداخلية و حماية المستهلك" الدكتور عمرو سالم" عن نية الحكومة رفع سعر " الغاز المنرلي و الصناعي" بنسبٍ لا تؤثّر على المواطن من جهة، وتحدّ من هذا النزيف من جهةٍ أخرى في السوق السوداء والذي وصل سعره لنحو 100 ألف ليرة سورية على حد تعبيره.

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish