الرئيسية / أخبار الشركات / قريباً ..المنتج السوري إلى معرض عالمي في منطقة حرّة إستراتيجية على مستوى الشرق الأوسط

قريباً ..المنتج السوري إلى معرض عالمي في منطقة حرّة إستراتيجية على مستوى الشرق الأوسط

كشف رئيس الغرفة التجارية السورية- الإيرانية المشتركة فهد درويش أنه تم الاتفاق مع الجانب الإيراني على إقامة معرض للمنتجات السورية في معرض جزيرة كيش الدولي. الموجودة في المنطقة الحرة بإيران تحت شعار صنع في سورية.

درويش أضاف أنه من المقرر أن يشارك فيه عدد من رجال الأعمال والتجار وشركات المنتجات الزراعية الغذائية والمنتجات التصديرية والصناعات الحرفية واليدوية والشرقيات وغيرها. موضحاً أن بيع المنتجات السورية خلال فترة المعرض سيكون مباشراً.

محطة تسويق أساسية

وعن سبب اختيار جزيرة كيش بين أنها منطقة حرة و مدينة سياحية وتسويقية ومفتوحة لجميع السياح من جميع أنحاء العالم. وتعدّ محطة تسويق أساسية في إيران باعتبارها تحتوي على مولات ومحلات ترفيهية إضافة إلى قربها من البحر والخليج والأهم أنها منطقة حرة كي لا ندخل في مواضيع منع أو السماح بالاستيراد لجميع البضائع المنتجة وليس فقط الألبسة. وإنما كل ما يتم تصنيعه في سورية من المنتجات الحرفية والغذائية والزراعية الشرقيات والألبسة سيكون حاضراً في المعرض.

وعدّ درويش أن إقامة معرض للمنتجات السورية وفي هذا التوقيت بالذات الذي يتزامن مع مباريات كأس العالم، يعدّ منصة مهمة للمنتجات السورية. وإذا تم الاعتماد عليها نستطيع التصدير لعدة دول.

وأضاف درويش أن غرفة التجارية السورية- الإيرانية المشتركة اتفقت مع الصناعيين والحرفيين على إقامة معرض في ايران للبيع المباشر. وهناك مباحثات مع قطاع الأعمال لإقامة معرض للمنتجات السورية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالفترة نفسها للمساهمة في تحريك العجلة الاقتصادية. الذي لا يمكن أن تتحرك إلّا من خلال التصدير والصناعة كلما زادت المعارض وزادت منتجات البيع بالخارج. زاد دعم الاقتصاد الوطني و دعم الصناعة الوطنية …

فرصة مهمة

ورأى درويش أن هذه الخطوة هي فرصة مهمة لجميع الشركات والمصانع السورية للمشاركة في هذا المعرض. الذي من المفترض أيضاً أن يتزامن مع كأس العالم لكرة القدم. ويتم التنسيق مع الجانب الإيراني لإقامة رحلات سياحة من دمشق إلى كيش .

و أشار رئيس الغرفة أن هذا المعرض غير ربحي وتكاليفه رمزية هو من أهداف الغرفة السورية- الإيرانية المشتركة والتي تسعى الى تقديم الخدمات بأقل التكاليف الممكنة لإعادة الألق إلى المنتج السوري. بمشاركة الفعاليات الاقتصادية من تجار وصناعيين وزراعيين من الجانبين.

ومن الجدير ذكره أن المعرض يقيمه اتحاد غرف التجارة السورية والغرفة التجارية والصناعية والزراعية والمناجم الإيرانية والغرفة المشتركة السورية- الإيرانية. وذلك من ٢٢ شهر تشرين الثاني ولغاية ٢٢ كانون الأول على أرض معرض جزيرة كيش الدولي (المنطقة الحرة) في إيران.

اقرأ أيضا

كوبا تدعو لزيادة وتطوير العلاقات التجارية مع سورية

دعت النائب الأول لوزير التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي في كوبا آنا تيريسيتا غونزاليس إلى زيادة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish