الرئيسية / أخبار الشركات / قريباً … إنطلاق أيام العسل والحرير بدورته الثانية

قريباً … إنطلاق أيام العسل والحرير بدورته الثانية

سنسيريا

تستعد غرفة زراعة دمشق ولجنة النحالين في الغرفة واتحاد الغرف الزراعية وبرعاية جمعية حراس الأمل للتنمية والاسكان، لإطلاق أيام العسل والحرير الثاني بعد أن لاقى أيام العسل الأول نجاحاً العام الماضي و حقق عدد زوار فاق 5000 زائر ورقم مبيعات تجاوز/5ر3/ أطنان من العسل الصافي الطبيعي بالمفرق ونحو ٧ الى ٨ أطنان كعقود خارجية.

رئيس مجلس إدارة الغرفة بشار الملك أوضح ان الاستعدادات شارفت على الانتهاء مبيناً أن الفعالية ستقام خلال النصف الأول من الشهر القادم في كنيسة الصليب بالقصاع بدمشق بمشاركة أكثر من 40 نحالا ومصدرا للعسل ومنتجات الخلية و شركات زراعية و بيطرية ومصارف وشركات تعبئة وتغليف، إضافة الى مشاركة دول عربية وأجنبية صديقة من العراق – ايران –الأردن – لبنان وشركات شحن وتصدير وأصحاب مشاتل ونجارين وصناعيين و تجار وشركات عسل و غذائيات، مبينا أن الفعالية ستشكل مركزاً مهماً للبيع وتجمع المنتجين وكل مستلزمات المهنة وشركات الأدوية اللازمة والأشكال التصنيعية لمنتجات العسل والمنتجات الغذائية -التجميلية – الطبية والمنظفات وغيرها.

وأكد الملك أن أيام العسل والحرير الثاني يأتي ليساهم في الحفاظ على هذه المهنة وتوطيد الطرق الصحية وتبادل خبرات التربية الجيدة ليكون بصورة خمسة ايام سيتم خلالها عرض جلسات تعليمية عملية من أصحاب الخبرة والخبراء بهذا المجال .

وأشار إلى أن الفعالية ستترافق مع “بكيرمس- ألعاب”ويانصيب لكافة الأعمار وتوزيع جوائز قيمة وهدايا متنوعة بين منتجات العسل ،مبينا ان أيام العسل سيركز باتجاه تغيير الثقافة الاستهلاكية وتوجيه التحول للاستهلاك الصحي كالعسل بديلاً للسكر.

وبين ان الفعالية تأتي بالتوازي مع التوسع في الزراعات الرحيقية المفيدة للاستخدامات الطبية والتصنيعية كما سيرافقها محاضرات متخصصة حول تربية وتلقيح الملكات وأمراض النحل وتربية دودة القز و إنتاج الحرير.

اقرأ أيضا

المصدر الموثوق والمعتمد لتطوير الصادرات السورية

تحت عنوان الارتقاء بنوعية الصادرات السورية والوصول إلى تعريف واضح للمصدر السوري المعتمد ووضع أسس ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish