الرئيسية / مصارف ومال / قروض التسليف أصبحت بوثيقة تأمين عوضاً عن الكفلاء الشخصيين
TO GO WITH AFP STORY BY SAMMY KETZA banker stacks packed Syrian lira bills at the Central Bank in Damscus on August 25, 2011. US sanctions have forced Syria to stop all transactions in US dollars, with the country turning completely to euro deals, the governor of the Central Bank Adib Mayaleh told the AFP during an interview. AFP PHOTO/JOSEPH EID (Photo credit should read JOSEPH EID/AFP/Getty Images)

قروض التسليف أصبحت بوثيقة تأمين عوضاً عن الكفلاء الشخصيين

اتفقت المؤسسة العامة السورية للتأمين ومصرف التسليف الشعبي لمنح قروض ذوي الدخل المحدود. بكفالة وثيقة تأمين صادرة عن المؤسسة. من دون الحاجة لكفلاء شخصيين.

تم توقيع هذه الاتفاقية في إطار التكامل بين قطاعي التأمين والمصارف واستخدام كامل الطاقات الوطنية في تخفيف الأعباء عن موظفي الدولة. ويبدأ العمل بها اعتباراً من 1/11/2022. ويمكن لأي مقترض طلب وثيقة التأمين من فرع المصرف نفسه الذي يتقدم فيه للقرض.

يبلغ سعر التأمين 2% من مبلغ القرض، أي 100 ألف ل.س، إذا كان الحدّ الأقصى للقرض 5 مليون. وتُقتطع هذه المبالغ مباشرةً من أصل القرض ولمرة واحدة طيلة فترة السداد.

تمت دراسة هذا المنتج التأميني من قبل هيئة الإشراف على التأمين والموافقة عليه. وكذلك الموافقة على الاتفاقية من الهيئة ومصرف سورية المركزي. عدا عن أن هذا التأمين يشمل إضافةً إلى تأمين تعثر سداد القرض، “تأمين حياة المقترض”. بحيث يحصل ورثة المقترض (في حال وفاته) على تعويض يساوي ما سدده من القرض قبل تاريخ وفاته. نظراً لكون تأمين الحياة هو أحد أهم أنواع التأمين المتاحة في السوق السورية من الناحية الاجتماعية.

 

اقرأ أيضا

أبو الهدى اللحام: الربط الالكتروني مع المالية في مصلحة التاجر وستجعل الفواتير مضبوطة

مع اقتراب الموعد النهائي الذي حددته وزارة المالية للتجار والصناعيين من أجل الربط الالكتروني. تزداد ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish