الرئيسية / أخبار البلد / قانون العاملين الجديد قريباً إلى رئاسة الحكومة .. و 500 وظيفة شاغرة للناجحين في مسابقة التأمينات الاجتماعية

قانون العاملين الجديد قريباً إلى رئاسة الحكومة .. و 500 وظيفة شاغرة للناجحين في مسابقة التأمينات الاجتماعية

خاص ـ سينسريا

كشف مصدر مسؤول في وزارة العمل في تصريح خاص لـ «سينسريا» أنه يتم وضع اللمسات الأخيرة على القانون الجديد للعاملين في الدولة، وذلك بعد وصول الجزء الخاص بوزارة التنمية الإدارية والمتعلق بالتوصيف والتصنيف الوظيفي، وذلك ضمن الاجتماعات النهائية للجنة المكلفة بصياغة القانون وممثلين عن الجهات والوزارة ذات الصلة.

وأكد المصدر أن اللجنة ووفقاً لتوجيهات وزير العمل حاولة معالجة كافة المشكلات المتعلقة بموظفي الدولة ، كموضوع تثبت العاملين المؤقتين وتعديل الوضع للحاصلين على شهادات دراسية أعلى.

كما تم ادراج فقرة تسمح لوزارة العمل باقامة مسابقات توظيف مرتين في العام في شهر كانون الثاني وحزيران من كل عام، وذلك لكافة الوزارات والمؤسسات وفقاً لتوفر الشواغر والاعتمادات المرصودة في الموازنة العامة.

وفي سياق متصل وعن المسابقة الأخيرة لتعيين موظفين لدى التأمينات الاجتماعية صرح المصدر لـ «سينسريا» أنه تم وضع الاسئلة بعناية وسرية وبما يتناسب مع طبيعة العمل لدى المؤسسة، كما تم توكيل جامعة دمشق بمهمة المراقبة والتصحيح لضمان الشفافية، كما تم منع تواجد أي موظف من التأمينات بالقرب من القاعات الامتحانية عند اجراء الامتحان التحريري.

وبين المصدر أن الناجحين في الامتحان التحريري والبالغ عددهم نحو ألف متقدم لدى مديرية التأمينات سيتم اخضاعهم لامتحان شفهي من المقرر البدء به في 21 الشهر الجاري، وبناء على نتائج الامتحان سوف يتم تعين نحو 500 ناجح في وظائف شاغرة لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

اقرأ أيضا

بعد إنقطاع … عودة الفعاليات التجارية والاقتصادية إلى عين ترما

سنسيريا عادت الفعاليات التجارية والاقتصادية إلى بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية وذلك بعد عودة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish