الرئيسية / اقتصاد عالمي / قائمة كبار الدول العربية الأكثر استثماراً في السندات الأمريكية
عربي أجنبي

قائمة كبار الدول العربية الأكثر استثماراً في السندات الأمريكية

تصدرت السعودية قائمة الدول العربية الأكثر استثماراً في أدوات الدين الأمريكية- بنهاية كانون الأول الماضي. بينما تصدرت اليابان دول العالم أجمع، كأكبر مستثمر في أدوات الدين الأمريكية (السندات والأذونات)، بحسب بيانات رسمية حديثة صدرت، الأربعاء.

ووفق تقرير صادر اليوم عن وزارة الخزانة الأمريكية، بلغ إجمالي استثمارات اليابان 1.256 تريليون دولار أمريكي حتى نهاية كانون الأول الماضي، بينما بلغ إجمالي استثمارات دول العالم أجمع نحو 7.036 تريليون دولار. لكن عربياً، ما هي الدول الأكثر استثماراً في أدوات الدين الأمريكية (السندات والأذونات)؟

تعتبر المملكة العربية السعودية أكبر مستثمر عربي في السندات والأذونات الأمريكية بقيمة إجمالية حتى نهاية كانون الأول الماضي، بلغت 134.4 مليار دولار، مقارنة مع 137.6 مليار دولار بنهاية تشرين الثاني السابق له، و179.8 مليار دولار في كانون الأول 2019.

في المرتبة الثانية عربياً، جاءت الكويت بإجمالي استثمارات في أدوات الدين الأمريكية بلغت قيمتها 46.1 مليار دولار حتى نهاية كانون الأول الماضي، دون تغيير على أساس شهري، ومقارنة مع 43.3 مليار دولار في نفس الشهر من العام 2019.

في المرتبة الثالثة عربياً، حلت الإمارات العربية المتحدة التي بلغ إجمالي قيمة استثماراتها في أدوات الدين الأمريكية نحو 36.3 مليار دولار. أمريكي، مقارنة مع 36.8 مليار دولار على أساس شهري 43.3 مليار دولار على أساس سنوي.

في المرتبة الرابعة، جاءت قطر بإجمالي استثمارات في أدوات الدين الأمريكية بلغت حتى نهاية كانون الأول الماضي 7.99 مليارات دولار، مقارنة مع 7.82 مليارات دولار بنهاية تشرين الثاني السابق له و5.08 مليارات دولار في كانون الأول من العام 2019. وجاءت سلطنة عمان في المرتبة الخامسة ضمن كبار المستثمرين العرب في السندات والأذونات الأمريكية، بقيمة إجمالية 5.7 مليارات دولار، مقارنة مع 5.73 مليارات دولار على أساس شهري، و7 مليارات دولار على أساس سنوي.

اقرأ أيضا

تراجع حصة الاتحاد الأوروبي من تصدير زيت عباد الشمس عالي الأوليك الأوكراني إلى 40%

    خفضت أوكرانيا تصدير زيت عباد الشمس عالي الأوليك بنسبة 5% فقط، في موسم 2020/21. حتي بلغت ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish