الرئيسية / اقتصاد عالمي / اجتماع موسع لمنتجي ومصدري الحمضيات باللاذقية.. اتحاد المصدرين كان حاضرا وتكفل بإيصال المطالب ومتابعتها

اجتماع موسع لمنتجي ومصدري الحمضيات باللاذقية.. اتحاد المصدرين كان حاضرا وتكفل بإيصال المطالب ومتابعتها

اللاذقية – خاص – سينسيريا:  

تتسارع خطوات اتحاد المصدرين السوري في رسم خارطة جديدة لتسويق محصول الحمضيات المقدر لهذا العام بكمية مليون و200 ألف طن، ووضع آلية تساعد المنتجين والمصدرين على نفاذ أكبر كمية من المحصول إلى الأسواق الخارجية.

ففي واحدة من تلك الخطوات، التقت اللجنة الزراعية في الاتحاد منتجي ومصدري الحمضيات أمس في اللاذقية وناقشت معهم سبل تذليل عقبات التسويق وتصريف المنتج سواء داخليا أوخارجيا.

وفي تصريح لموقع سينسيريا، قال رئيس اللجنة الزراعية في اتحاد المصدرين السوري إياد أنيس محمد أن الاجتماع كان موسعا، وضم العديد من تجار ومنتجي ومصدري الحمضيات في محافظة اللاذقية، وتناول بشكل خاص توحيد الجهود للوصول إلى صيغة مناسبة كفيلة بحل المشكلات وتذليل معوقات التصدير، مع التركيز على ضرورة الاهتمام بخط التصدير إلى العراق، على اعتبار أنه أحد أهم منافذ تسويق المنتج خارجيا.

 أهم ما نتج عن الاجتماع وعلى حد قول محمد، أن اللجنة الزراعية في الاتحاد استمعت إلى مطالب المنتجين والمصدرين، وحملت تلك المطالب إلى الاتحاد ونقابة سوق الهال المركزي في اللاذقية وبعضها تم إيصاله إلى وزارة الزراعة ومحافظ اللاذقية وسيتم متابعة حلها من خلال اتحاد المصدرين مع الجهات الحكومية المعنية، ودول الجوار.

كما تم تشكيل لجنتين، الأولى خاصة بالمصدرين أصحاب مراكز الفرز والتوضيب، ولجنة خاصة أخرى لمصدري الحمضيات، وستتابع هاتين اللجنتين عملهما كما اتفق عليه خلال الاجتماع، لجهة تحقيق مطالب المنتجين والمصدرين، وخاصة فيما يتعلق بمعوقات التسويق الخارجي.

اقرأ أيضا

تخفيف المستوردات

ترشيد الاستيراد في مصر

سنسيريا__خاص صرح الخبير الاقتصادي محمد أبو فودة أن الضغط الكبير الذي فرضته الأوضاع الاقتصادية على ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish