الرئيسية / اخبار البلد / فساد بأكثر من مليون دولار في اتحاد كرة القدم والخطيب يطالب الحكومة بميزانية 7 مليارات !!

فساد بأكثر من مليون دولار في اتحاد كرة القدم والخطيب يطالب الحكومة بميزانية 7 مليارات !!

سنسيريا

لا تزال الأخبار عن فساد الاتحاد الرياضي السوري العام تتوالى، فلا يكاد يمر عام على كرة القدم السورية دون قضية فساد مالي أو إداري تعيشها، فما الجديد بهذا الخصوص!!

ملف الفساد

وبحسب احد المصادر فأن آخر تطورات التحقيق بملف الفساد في اتحاد الكرة، كاشفا عن وجود مؤسسات رقابية كانت تأتي يوميا إلى اتحاد الكرة، حيث تم التحقيق بكل شئ وفتح كل الملفات، والبحث شمل كل ما يتعلق بمنتخبات الكرة السورية وما يوجد من مال في اتحاد الكرة.

المصادر نقلت عن أحد اللاعبين بالاتحاد بأن موضوع كل الفساد يتعلق بمبلغ ١٣مليون دولار موجود بحسابات اتحاد الكرة السوري في سويسرا.

ولتوضيح القضية أكثر، كشف الكابتن عبد الرحمن الخطيب نائب رئيس اتحاد كرة القدم بأن الاختلاس والفساد في اتحاد الكرة تجاوز مليون دولار، قائلا إنه قريبا جدا ستصدر نتائج التحقيقات والملف في أيدي أمينة “مع السيدة آمنة شماط”، وستكون نتائج التحقيق مكافحة للفساد كما سيتم استرداد الأموال.

ووصف الخطيب رئيس اتحاد الكرة السيد صلاح رمضان بأنه إنسان نزيه وشريف وقائد رياضي وإداري حقيقي.

وقال بأنه حتى يكون لدينا رياضة حقيقية، فهذا يتطلب تضافر جهود الجميع وبدون الدعم الحكومي لن يكون طرة قدم سورية.

وأشار إلى أن كرة القدم الحقيقة السورية تكون بوجود دوري للفئات العمرية وتبدأ تحت سن ١٢عام، ونحنا قمنا بوضع دراسة لهذا المشروع وهو يكلف ٧مليار ليرة سنويا.

مطالب

وأشار الخطيب بأنه تم رفع المشروع للمعنيين و للسيد فراس معلا، مطالبا الحكومة بميزانية مستقلة “٧مليار” ليرة لتطوير كرة القدم السورية، مشيرا إلى أن أهميتها توازي أي قطاع آخر.

ولفت الى أن اتحاد الكرة يعاني اليوم الأمرين وهو محاصر وحساباته مجمدة، ولا يستطيع اللعب على أرضه، مؤكدا أهمية وجود مشروع وطني حكومي لإحيائه.

وأكد أن مشروع دوري الفئات وحتى ينجح يجب أن يكون ممولا بالكامل من اتحاد الكرة، بتجهيزاته ومواصلاته و أجور التحكيم ورواتب الكوادر الفنية والإدارية.

فهل فعلا ستخرج نتائج التحقيقات وتكون مرضيه للشارع السوري وتستعيد الأموال المنهوبة؟ هذا ماننتظر أن تكشفه نتائج التحقيقات!!
B2B-sy : المصدر

اقرأ أيضا

الشاحنات السورية مكتوفة الإيدي على الحدود العراقية

خاص سنسيريا رغم السماح للشاحنات السورية بالدخول إلى العراق مازالت التكاليف المرتفعة عائق أمام العاملون ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish