الرئيسية / اعمار و استثمار / “فارس الشهابي” يدعو الصناعيين لترميم منشآتهم المتضررة

“فارس الشهابي” يدعو الصناعيين لترميم منشآتهم المتضررة

سنسيريا

بشر رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية “فارس الشهابي” في تدوينةً له نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، الصناعيين باستجابة الحكومة لمطلبهم “المزمن” باعتبار منطقة الليرمون الصناعية المدمرة والمنهوبة منطقة تنموية خاصة تنطبق عليها ميزات وإعفاءات قانون الاستثمار الجديد، حسب قوله .

ودعا “الشهابي” الصناعيين المغتربين إلى الاستفادة من هذه الفرصة الذهبية في إعادة ترميم منشآتهم، مؤكداً أن اتحاد غرف الصناعة سيكون عوناً لهم .

وأشار “الشهابي” في تدوينته إلى أن باقي المناطق الصناعية المدمرة ستلحق بمنطقة الليرمون ايضاً .

وكان قد أقر المجلس الأعلى للاستثمار في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس الحكومة المهندس “حسين عرنوس”، إحداث المنطقة التنموية الأولى بمحافظة حلب في منطقة الليرمون الصناعية وكلف الجهات المعنية استكمال كافة الإجراءات لتنفيذ المطلوب .

الجدير بالذكر أن قانون الاستثمار الجديد الذي يحمل رقم 18 لعام 2021 يهدف إلى تحقيق بيئة استثمارية جاذبة تشجع رؤوس الأموال المحلية والخارجية على الاستثمار في سورية .

كما يتميز بتقديمه حزمة غير مسبوقة من المحفزات والتسهيلات الجمركية والضريبية ما يسهم في توسيع قاعدة الإنتاج والخدمات وتسريع دوران عجلة الاقتصاد وفتح المجال لزيادة فرص العمل ورفع معدلات النمو الاقتصادي

المصدر: المشهد

اقرأ أيضا

بكلفة 6 مليارات ليرة وبعائد 700 مليون سنوياً استثمار حديقة الحيوان بالعدوي

  سنسيريا بين مدير الحدائق سامر فرفور في محافظة دمشق حول التصديق على عقدي الاستثمار ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish